موجز نيوز

#فيتو - #اخبار الحوادث - كشف 4 قضايا غسيل أموال واستغلال نفوذ بـ174 مليون جنيه في أسبوعين

كشف 4 قضايا غسيل أموال واستغلال نفوذ بـ174 مليون جنيه في أسبوعين

مباحث الأموال العامة تعلن الحرب على فساد المحليات.. القبض على 3 مهندسين بالوحدة المحلية في طهطا.. ضبط مسئولي الإدارة الهندسية بحي المنتزه أول.. وسقوط مسئولي «هندسة طلخا» برشوة

أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وفروعها الجغرافية خلال أسبوعين، تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية عن حصر ممتلكات متهمين اثنين لغسلهما الأموال حصيلة أنشطهتما الإجرامية من خلال عدة أساليب بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها، وقدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمهما بمبلغ 150 مليون جنيه.

وحصرت مباحث الأموال العامة ممتلكات متهمين آخرين لاستغلال موقعهما الوظيفي في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخلهما المشروعة، حيث قدرت ثروتهما بـ24 مليون جنيه، وضبطت 5 متهمين لاتجارهم غير المشروع في النقد الأجنبي، من خلال التحويلات المالية بمبالغ قدرها 8 آلاف و600 ريـال سعودي، ما يعادل مليونا و27 ألف جنيه مصري.

وضبطت المباحث 3 متهمين لتلقيهم 9 ملايين و520 ألف جنيه بقصد توظيفها، و20 متهمًا لارتكابهم جرائم تزوير محررات رسمية، وتقليد عملات وطنية، ونصب، و10 متهمين لارتكابهم جرائم رشوة، واستغلال النفوذ، وفساد المحليات، وضبط متهم لارتكابه وقائع استيلاء على 820 ألفًا و734 جنيهًا من حسابات عملاء بنوك أجنبية بطرق وأساليب احتيالية مبتكرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري