موجز نيوز

7وادث سقوط عصابة «سرقة البنوك».. والقبض على المتهمين بسرقة 5 ملايين جنيه موجز نيوز

الأحد 16 أكتوبر 2016 08:44 مساءً أرشيفية
كتب - أسماء خالد ومنال رضاوى

تمكنت  الإدارة العامة لمباحث القاهرة  من القبض علي عصابة السطو المسلح المتهمين بسرقة ٥ ملايين جنيه من عاملين عقب خروجهما من بنك شهير بمدينة نصر، أمر اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة بإحالة المتهمين إلي النيابة  للتحقيق .

كان العميد نبيل سليم، رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، قد تلقي بلاغا من عاملين بشركة، بأنهما أثناء سيرهما بسيارة أعلى «كوبرى الفاطيم» اعترضت طريقهما سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية ودراجة نارية يستقلها شخصان وهددوهما بسلاح ناري واستوليا منهما على مبلغ ٥ ملايين و 725 ألف جنيه عقب صرفه من بنك معروف بشارع أحمد الزمر، وفر المتهمان ولم يتهما أحدا.

وعلى الفور أمر اللواء عبدالعزيز خضر، مدير مباحث العاصمة، بوضع خطة بحث، وتم التوصل إلى الجناة، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ٨ أشخاص من بينهم سيدة، تم ضبطهم وبحوزتهم المبلغ المستولي عليه والسيارة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا أمام اللواء أحمد الألفي مدير المباحث الجنائية بالقاهرة بارتكاب الواقعة بأسلوب «التتبع» من أمام البنك.

كما تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من القبض على 5 مسجلين خطر، كونوا تشكيلًا عصابيًا للسطو المسلح علي رواد البنوك بالهرم، بعد ارتكابهم ١٥ واقعة وبحوزتهم 5 بنادق آلية وخرطوش ونصف مليون جنيه، وتمت إحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.

كان اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقي بلاغًا من رجل أعمال بقيام مسلحين بالسطو عليه تحت تهديد السلاح عقب خروجه من بنك بشارع الهرم، وأنه قام بصرف 250 ألف جنيه من حسابه من البنك، وعقب خروجه واستقلاله سيارته فوجئ بمسلحين يعترضونه بسيارتهم، وقام أحدهم بالاعتداء عليه، واستولوا علي المبلغ، وفروا هاربين.

وتبين من التحريات ارتكاب الجناة عددًا من الجرائم بنفس الطريقة، ومن خلال فريق بحث قاده اللواء رضا العمدة مدير المباحث الجنائية بالجيزة، تم تحديد هوية المتهمين، وتبين أنهم 5 مسجلين خطر، وسبق اتهامهم في جرائم سرقات بالإكراه، ومن خلال عدد من الأكمنة، تم ضبط المتهمين وضبط بحوزتهم 5 بنادق آلية وخرطوش و3 سيارات مسروقة تستخدم في تلك الجرائم، وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :