الوفد -الحوادث - مارس الطب لمدة 12 عامًا..نيابة سنورس تواصل التحقيق مع الطبيب المزيف موجز نيوز

تجرى نيابة سنورس بالفيوم تحقيقاتها مع طبيب قرية سنهور المزيف الذى القت اجهزة الامن القبض عليه فى ساعة مبكرة من صباح اليوم وتبين انه لم يحصل على بكالوريوس الطب ومارس المهنة منذ 12 عامًا.

وكان فريق من النيابة العامة قد عاين موقع العيادة الواقع خلف المدرسة الريفية فى قرية سنهور واستمع لاقوال الشهود فى المنطقة و صاحب البرج الذى يستأجر فيه الطبيب المزيف العيادة.

وقد اكد اهالى القرية انهم لا يصدقون ان الطبيب الذى كانوا يعالجون لدية منذ فترة طويلة مزيف وانه لم يحصل على بكالوريوس الطب،

وكانت أجهزة الأمن أغلقت العيادة التى كان يعالج فيها مرضاه، وتجرى نيابة سنورس تحقيقاتها فى الواقعة التى شغلت الرأى العام فى المحافظة منذ اكتشافها صباح  اليوم.

وكانت مباحث مركز شرطة سنهور، بالفيوم، قد تمكنت بالاشتراك مع لجنة من ادارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم  وجهاز حماية المستهلك من كشف طبيب مزيف يدعى "عبدالتواب م ,ا  "، من داخل عيادة من 2 عيادات افتتحهم فى  قرية سنهور وقرية فيديمين التابعة لدائرة المركز، في تخصص الباطنة والأطفال وأمراض الجهاز الهضمي والكبد ،وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة التى تولت التحقيق

كانت معلومات وردت لمباحث مركز شرطة سنهور ، بانتحال عاطل صفة طبيب بمنطقة سنهور وفيديمين التابعين لدائرة المركز، وأنه قام بفتح عيادتين بعد حصوله على تصاريح مزورة.

 

وانتقلت قوة من مركز شرطة سنهور برئاسة العميد أسامه أبو الليل مأمور المركز وضباط المباحث إلى مكان البلاغ   بالأشتراك مع

جهاز حماية المستهلك بقيادة الدكتور وائل جلال مدير الجهاز ولجنة من ادارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم ، وتم ضبط المتهم ويدعي «عبدالتواب م.ا»(46 سنه ـ مقيم في منشاة دكم التابعة لمركز سنورس)، وبمواجهته أنكر جميع ما أنسب إليه.

 

وأشارت تحريات الرائد محمد عشري رئيس مباحث مركز شرطة سنهور  إلى أن الإدارة الصحية بمركز سنورس طلبت إفادة من نقابة الأطباء بالفيوم وادارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، للاستفسار عن موقف الطبيب المزيف إذا ما كان مقيد لديهم أو من عدمه ، وقد  ردّت النقابة بأن المذكور غير مقيد لديهم في نقابة الإطباء.

 

وعند سؤاله شهادة تخرجه من كلية طب خلال التحقيقات ذكر لرجال المباحث بأنها في شئون الطلبة بكليته ولم يتمكن من أستخراجها حتى الآن ، علما بأن في العقد الخامس من عمره ، وبالفحص تبين أنه التحق عامين فقط بكلية طب بأحد الجامعات المصرية؛ إلا انه رسب ولم يكمل دراسته بها ، ولم يكن يوما مقيدًا في الكلية، وأن جميع التوقيعات الموجودة على شهادة التخرج لا تخص العاملين بالكلي، وقدم للمباجث كارنية بأنه طبيب امتياز مزور .

 

 تبين أن المتهم  حاصل على شهادة ثانوية عامة فقط، وينتحل صفة طبيب لثلاثة تخصصات باطنة وأطفال وأمراض الجهاز الهضمي

والكبد ، وبالاستعلام من نقابة الأطباء وبالكلية ، التي يحمل كارنيهًا مزيفًا باسم "عبد التواب-ا"، على أنه طبيب امتياز علي الرغم من تخطي السن القانوني لطبيب امتياز الذي لا يحمله سوى الخريجين الجدد والمتدربين من كلية الطب، وتبين أنه غير مدرج بقوائم نقابة الأطباء، أو في كلية الطب.

وأكدت التحريات بأن المتهم أنتحل صفة طبيب وزاول  مهنة الطب لمدة 12 عامًا، وكشف أمره أثناء معالجة المرضي من كورونا ، وثقة المرضى بالقرى في تشخيصه وعلاجه.

 

وتحرر المحضر رقم 1811 إداري مركز شرطة سنهور، واخطرت النيابة التى تولت وتم اغلاق عيادته بالشمع الأحمر 

وكانت  محافظة الفيوم، قد اصدرت بيانا اعلنت فيه عن ضبط شخص انتحل صفة طبيب يدير إحدى العيادات الخاصة بقرية سنهور القبلية التابعة لسنورس، خلال حملة لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم.

 

أوضح الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأنه بناءً على المعلومات الواردة لإدارة العلاج الحر عن وجود عيادة خاصة بقرية سنهور القبلية يديرها منتحل صفة طبيب باسم "ع ـ ح ـ ط" أخصائي باطنة وجهاز هضمي وكبد، وعليه تمت مخاطبة نقابة الأطباء بالفيوم، وأفادت النقابة أن الطبيب غير مسجل لديها وغير مقيد بها ولا توجد له أي بيانات.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة، بأنه بناءً على رد نقابة الأطباء قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، بشن حملة بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، ومسئولي جهاز حماية المستهلك، والمرور على العيادة الخاصة بقرية سنهور القبلية، لافتاً الى وجود لافتة مدون عليها البيانات سالفة الذكر، كما يقوم المدعو بالكشف على المرضى وادارة العيادة، مع وجود إعلانات وهمية مضللة بشأن تخصصه دون مؤهلات أو مستندات تدل على ذلك.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأن مسئولي الحملة إصطحبوا الطبيب المزيف لمركز شرطة سنهور، وتم تحرير المحضر اللازم بشأن الواقعة للعرض على النيابة

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية