الوفد -الحوادث - ضبط 37 قطعة سلاح وتنفيذ 37 ألف حكم في 24 ساعة موجز نيوز

واصلت أجهزة الأمن حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة، من ضبط 37 قطعة سلاح نارى، و81 قضية مخدرات وتنفيذ 37876 حكما قضائيا متنوعا.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات

الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات

الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

هذا وتشن الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن، الكثير من الحملات بالاشتراك مع إدارات البحث بمديريات الأمن المختلفة لتنفيذ الأحكام الصادرة ضد الخارجين عن القانون، إذ تنجح وزارة الداخلية في تنفيذ ملايين الأحكام القضائية سنويًا، مسابقة

الزمن لإعادة الحقوق إلى أصحابها.

 

ويلجأ المدانون لبعض الحيل كالهروب وتغيير محال الإقامة، للتملص من تلك الأحكام، بهدف إسقاط العقوبة على المتهم الصادر ضده حكم قضائي ولم يقم بتنفيذه، وحدد قانون الإجراءات الجنائية في عدد من مواده، حالات سقوط العقوبة عن المحكوم عليهم في قضايا الجنايات والجنح.

 

وتطور وزارة الداخلية دائمًا من أدواتها واستراتيجياتها لملاحقة الهاربين، وتنفيذ ملايين الأحكام المطلوبة سنويًا، وهو ما يمثل للوزارة أهمية كبيرة تتطلب مواصلة الليل والنهار للانتهاء منها.

 

ووفقًا للمادة 528: «بمضي 20 عامًا ميلاديًا تسقط العقوبة المحكوم بها في جناية، إلا عقوبة الإعدام التي تسقط بمضي 30 سنة، وتسقط العقوبة المحكوم بها في جنحة بمضي 5 سنوات، أما العقوبة المحكوم بها في مخالفة فتسقط بمضي سنتين».

 

كما أوضحت المادة 529: «أن مدة العقوبة تبدأ من وقت صدور الحكم نهائيا، إلا إذا كانت العقوبة محكوما بها غيابيا من محكمة الجنايات في جناية؛ والتي تبدأ المدة فيها من يوم صدور الحكم».

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب