#المصري اليوم -#حوادث - اتهمتهما النيابة بقبول تبرعات لمساعدة الطالبات الفقيرات.. إلغاء طعن أستاذة جامعية على مجازاتها تأديبيا   موجز نيوز

اتهمتهما النيابة بقبول تبرعات لمساعدة الطالبات الفقيرات.. إلغاء طعن أستاذة جامعية على مجازاتها تأديبيا  

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، باعتبار طعن أستاذة جامعية كأن لم يكن، وذلك برغم لجوئها للقضاء لإلغاء قرار العقاب الموقع عليها، والمتضمن مجازاتها بعقوبة اللوم، لما نُسب اليها من مخالفات تمثلت في قبول تبرعات لمساعدات الطالبات الفقيرات، إلا أن الأستاذة الجامعية تخلفت عن تنفيذ قرارت المحكمة وتقاعست عن متابعة طعنها وما طلبته المحكمة من الرد والتعقيب على ما قدم الجامعة المطعون ضدها مما دعي المحكمة باعتبار طعنها كأنه لم يكن. صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم دَاوُدَ نائب رئيس مجلس الدولة.

وذكرت الأستاذة الجامعية في مضمون طعنها المقام منها عام ٢٠١٨، أنه تعمل بوظيفة أستاذ جامعي بإحدي الجامعات، وفوجئت بصدور القرار التنفيذ رقم 191 لسنة 2018 بمعاقبتها بعقوبة اللوم بدون تحقيق فعلي بعد مضي خمس سنوات على قبولها مبلغ مقداره عشرة ألاف جنيها تبرعا من جمعية الدعوي الإسلامية بغرض مساعدة الطالبات الفقيرات بإحدي الكليات التابعة لجامعة الأزهر، وقت أن كانت عميدة لتلك الكلية، وقد باشرت قبول التبرع وتسلميه للطالبات الفقيرات بالتنسيق مع وكيل الكلية المختص قانونا بهذا الشأن وبموافقة كتابية صريحة من نائب رئيس الجامعة وقتها.
وأضافت الطاعنة أنها تظلمت من هذا القرار الطعين ثم تقدمت بطلب إلى لجنة التوفيق في المنازعات، والتي قررت التوصية بسحب القرار الطعين إلا أن الجامعة المطعون ضدها إمتنعت عن تنفيذ التوصية، الأمر الذي حدا بها إلى إقامة طعنها الماثل للحكم لها، ولكنها تقاعست عن تنفيذ ما أمرتها به المحكمة من ردها وتعقيبها على المستندات المقدمة من الجامعة، فحكمت المحكمة بحكمها المتقدم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - التصريح بدفن جثة موظف لقى مصرعه بعدما صدمه قطار في البدرشين موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - أنيسة حسونة: سعدت باختيارى سفيرة حياة كريمة.. والمبادرة لصالح كل المصريين