#اليوم السابع - #حوادث - "محلية النواب" توصى بالتصدى للباعة الجائلين ومنع الإشغالات بأسيوط

"محلية النواب" توصى بالتصدى للباعة الجائلين ومنع الإشغالات بأسيوط

دعت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، الأجهزة التنفيذية في محافظة أسيوط، إلي تكثيف الحملات وتشديد الرقابة لمنع الإشغالات والتعديات علي الطرق والشوارع، والتصدي للباعة الجائلين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب حسام ماضي، بشأن تدني مستوى النظافة وانتشار القمامة وإشغالات الباعة الجائلين بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، فضلا عن عدم رصف الشوارع وتقاعس موظفي الوحدة المحلية عن مواجهة الإشغالات بالمدينة، مما أدى إلى صعوبة حركة سير المواطنين، وطلب إحاطة مقدم من النائبة مريم عبد الملك القمص، بشأن سوء حالة النظافة بقرى ومدن محافظة أسيوط، بالرغم من وجود صناديق لجمع القمامة.

 

وعقب اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، قائلا: "رصدنا 110 ملايين جنيه لمنفلوط فقط في رصف الطرق، وأنجزنا مشروع الصرف الصحي، وسنوصل الغاز، لذلك الرصف سيكون بعد توصيل الغاز الطبيعي".

 

وبخصوص مشكلة النظافة، أشار إلى أن القرى فى النظافة أفضل من المدن، متابعا: "المحافظة محظوظة إنها ضمن المحافظات التي دخلت منظومة النظافة والمخلفات الجديدة، واشترينا 24 ماكينة شفط الأتربة وغيرها، وعندنا 2000 بؤرة في أسيوط".

 

ولفت المحافظ، إلى أن ثقافة المواطن عنصر مهم فى الحفاظ علي النظافة، والقضاء على القمامة، قائلا: "المواطن اللي بياكل أي شئ مع أي حاجة ويرميها علي الأرض".

 

واستعرض المحافظ منظومة إالنظافة والمخلفات في أسيوط ومراكزها، مشير إلي المشاركة المجتمعية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

 

وقال حسام مهران، رئيس مركز ومدينة منفلوط، إن تكسير الشوارع لأته يتم فيها صرف صحي ومرافق، قائلا: "لو رصفنا الشارع سيتعارض مع أعمال الغاز الطبيعي، وذلك فيه إهدار مال عام، واتفقنا مع شركة الغاز تخلص توصيل الغاز خلال أشهر قليلة". 

 

وبشأن السوق في منفلوط، قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن السوق يحتاج لتحديث، وإعادة دراسة الرؤية التصميمية والاستخدام الأمثل للسوق، ومواجهة هيبة الدولة في مواجهة الباعة الجائلين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة تجفيف أو ردم البحيرات بقانون حماية الثروة السمكية