#اليوم السابع - #حوادث - محافظ أسيوط للنواب: 4 مليارات جنيه لمشروعات المياه بالمحافظة ضمن حياة كريمة

محافظ أسيوط للنواب: 4 مليارات جنيه لمشروعات المياه بالمحافظة ضمن حياة كريمة

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، طلب إحاطة مقدم من النائب الحسيني عيسی جلال، بشأن إقامة كوبرى علوى يمر أعلى مزلقان السكة الحديد بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، فضلا عن ضرورة الاهتمام بالطرق الداخلية بالمركز، ومدى تأثير ذلك على سير حياة المواطنين.

 

وطالب النائب الحسيني عيسي جلال، بجدول زمني للانتهاء من إقامة الكوبري لتخفيف المعاناة عن المواطنين، كما طالب بسرعة الانتهاء من محطة الصرف الصحي في الغنايم.

 

وأكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تضامنه مع النائب في طلب الإحاطة، وتابع: "أى طلب موجود في الإدارة المحلية أنا جاهز وموجود، ومحطة الغنايم للمعالجة والصرف الصحي اشتغلت بعد جهد غير عادي وذلك بعد تدخل رئيس الوزراء"، وعقب النائب، بأن "المحطة اشتغلت ولكن مفيش محطة معالجة".

 

وبخصوص الكوبري، قال محافظ أسيوط: "متضامن مع الطلب، ولو قدرنا نوفر التمويل المالي سيتم تنفيذه، حيث توجد مشقة بالفعل في عبور الطريق، وكذلك هناك اهتمام بمشروعات الكباري في أسيوط كلها، وكوبري منقباد يكلف المحافظة 400 مليون جنيه، والانتهاء منه قريبا".

 

وتحدث محافظ أسيوط عن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، مؤكدا أنها ستغير وجه الحياة في القري من حيث الخدمات والمشروعات التنموية وظروف المعيشة.

 

وأشار محافظ أسيوط، إلي أن تكلفة مشروعات المياه ومحطات المعالجة  في مبادرة حياة كريمة بأسيوط تبلغ 4 مليارات جنيه، حيث سيتم إضافة 147 ألف متر.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - ضبط 2.5 طن أسمدة ومبيدات زراعية دون مستندات مجهولة المصدر موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - الجمهورية الجديدة.. دراسة تكشف أهداف المشروع القومى لتطوير الريف المصرى