الوفد -الحوادث - في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.. مصرع عنصرين إجراميين بالدقهلية موجز نيوز

لقي اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة مصرعهما وضبط آخر، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر بالدقهلية.

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام اختباء إثنين من العناصر الإجرامية (شقيقين، مطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضية "قتل"، سبق اتهامهما في 20 قضية "سرقة بالإكراه، قتل" ومحكوم على أحد أحدهما بالسجن في عدد من الجنايات ما بين "سرقة بالإكراه – استعراض قوة قتل" ومحكوم على الآخر بالسجن في قضيتي "سرقة بالإكراه – خطف"- مقيمان بدائرة مركز شرطة دكرنس).. بشقة مُستأجرة بدائرة قسم شرطة جمصة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بالدقهلية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي ولدى استشعارهما بالقوات بادرا بإطلاق الأعيرة النارية فبادلتهم القوات بالمثل وتمكنت من السيطرة على الموقف .. أسفر ذلك عن مصرعهما، وعُثر بجوارهما على (2 بندقية آلية و17 طلقة لذات العيار).

 

كما وردت معلومات مفادها اختباء أحد العناصر الإجرامية (سبق اتهامه في 5 قضايا "سرقة بالإكراه، سلاح - مقيم بدائرة مركز شرطة بلقاس) بذات المنطقة محل المأمورية.. وباستهدافه تم ضبطه.. وبحوزته (بندقية خرطوش و5 طلقات لذات العيار).

 

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت

النيابة التحقيق.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - القانون يحدد اختصاصات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية..تعرف عليها