#اليوم السابع - #حوادث - تشريع جديد يلزم بالإبلاغ عن الحيوان الخطر غير المرخص وحجز الضال منها

تشريع جديد يلزم بالإبلاغ عن الحيوان الخطر غير المرخص وحجز الضال منها

يلزم مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب، المقدم من النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، و60 عضوا الآخرين، والمحال إلى لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية، لمناقشته، السلطة المختصة، بحجز أى حيوان خطر متروك أو ضال، كما يلزم بالإبلاغ عن أي حيوان خطر غير مرخص.

وتقضي المادة(8) من مشروع القانون، بأنه يتعين على كل من يجد أى من الحيوانات الخطرة متروكًا أو ضالًا، وعلى كل من يعلم بوجود حيوان غير مرخص بحيازته لدى أى حائز، إبلاغ أقرب مركز أو قسم شرطة بشكل فورى.

وتنص المادة (9)، علي أن تقوم السلطة المختصة بحجز أى حيوان خطر متروك أو ضال أو متخلى عنه، واتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة بشأنه.

وتنص المادة (5)، علي أن يلتزم حائز الحيوانات الخطرة بتوفير الرعاية الصحية لها وتحصينها ضد الأمراض التى يحددها الوزير المختص بناء على عرض السلطة المختصة، والإمساك بسجلات تتضمن التاريخ الطبي لها. كما يلتزم بتوفير أماكن إيواء آمنة ومناسبة للحيوانات الخطرة وفق الاشتراطات التى تحددها السلطة المختصة، وإطعامها بالغذاء المناسب وبكميات كافية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - حبس المتهم بالاتجار فى مخدر الفودو بالمعصرة موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - الجمهورية الجديدة.. دراسة تكشف أهداف المشروع القومى لتطوير الريف المصرى