الوفد -الحوادث - أكاديمية الشرطة تنظم جناح وزارة الداخلية بمعرض القاهرة للكتاب موجز نيوز

نظمت أكاديمية الشرطة، جناح وزارة الداخلية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يضم باكورة الإنتاج العلمي بوزارة الداخلية، تجسيدًا لإستراتيجية الوزارة الراهنة، والتي ترتكز فى أحد محاورها الجوهرية على توظيف العلم لخدمة أغراض الأمن، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

    
ويتكون جناح وزارة الداخلية، الذي تم تنظيمه تحت إشراف اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، والذي يستمر خلال فترة المعرض من 10 مكتبات شرطية علمية، تتناول أحدث الإصدارات العلمية في مجالات «دراسات الأمن القومي – دراسات مكافحة الإرهاب – دراسات  حقوق الإنسان – إصدارات

مركز بحوث الشرطة – المقررات الدراسية لكلية الشرطة – الندوات والمؤتمرات العلمية – رسائل الدكتوراه – أبحاث الضباط المتدربين بكلية التدريب والتنمية» فضلاً عن 2 شاشة تفاعلية تتضمن نسخة إلكترونية من دليل الخدمات الجماهيرية، التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين، ويتميز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام من جانب المواطنين، حيث يُتيح البرنامج للمواطن التعرف على الخدمات الجماهيرية، التي تقدمها الوزارة في مجالات «الجوازات – المرور – الأحوال المدنية – تصاريح العمل»، وإجراءات الحصول عليها بشكل مبسط وسهل.

 

كما يضم المعرض، عرض لمطويات توعوية توزع على المواطنين للتوعية العامة من مخاطر الجريمة ومخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية تجنب وقوع الحوادث والحرائق، والوقاية من صور الاعتداء على الأموال والأشخاص، علاوة على عدد من النشرات التثقيفية والمراصد الأمنية لإبراز الظواهر الإجرامية المستحدثة وسبل التعاون معها والوقاية من مخاطرها.

 

كما تحرص وزارة الداخلية على توزيع بعض الكتيبات وألعاب تكوين المجسمات وكراسات التلوين على الأطفال المترددين على جناحها، إيمانًا منها بأهمية ترسيخ الدور الوطنى لرجال الأمن لدى النشء. 

 

يأتي ذلك إيمانًا من وزارة الداخلية، بأهمية المُشاركة الإيجابية بكافة الفعاليات الوطنية، لاسيما فعاليات افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يُعد أهم حدث ثقافي تنظمه الدولة ويتميز بسمعة دولية وإقليمية رفيعة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - الأمن يطارد الهاربين من الأحكام القضائية في أسوان موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - الجمهورية الجديدة.. دراسة تكشف أهداف المشروع القومى لتطوير الريف المصرى