#اليوم السابع - #حوادث - 3 تقارير من لجنة حقوق الإنسان لمجلس النواب عن نتائج زيارتها للإسكندرية وسوهاج

3 تقارير من لجنة حقوق الإنسان لمجلس النواب عن نتائج زيارتها للإسكندرية وسوهاج

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة ستعرض 3 تقارير على الجلسة العامة، خلال الأيام المقبلة، تتعلق بنتائج زياراتها  لتفقد مشروعات حياة كريمة بمحافظتى الإسكندرية وسوهاج، وزيارة سجن المرج.

 

جاء ذلك فى تصريحات له علي هامش زيارة وفد اللجنة لمدينة برج العرب، بصحبة جاكلين عاز نائب محافظ الإسكندرية، في إطار الزيارة التي تقوم بها اللجنة للمحافظة لتفقد مشروعات حياة كريمة والتي استغرقت يومين.

 

وأوضح رضوان، أن التقرير الذي سيتم تقديمه لهيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي ، سيتضمن عدد من التوصيات والملاحظات، التى دونها اعضاء اللجنة خلال تلك الزيارة، مشيرًا إلى أن مشروعات حياة كريمة إنجاز كبير للدولة المصرية وانتصار لحقوق المواطنين.

 

وتهدف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا فى الريف والمناطق العشوائية فى الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان "حياة كريمة" لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

 

ويضم الوفد البرلمانى كلا من النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، ووكيلي اللجنة النائب أيمن أبو العلا والنائب محمد عبد العزيز والنائب محمد تيسير مطر أمين سر اللجنة، والنواب أعضاء اللجنة نانسي نعيم ومرثا محروس ومحمد سلطان وأحمد نشأت منصور عبد النعيم حامد والنائب آيات الحداد والنائب محمود عصام والنائب ياسر الهواري والنائب العمدة نشأت فؤاد عباس.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - الجمهورية الجديدة.. دراسة تكشف أهداف المشروع القومى لتطوير الريف المصرى