#اليوم السابع - #حوادث - حقوق إنسان النواب من برج العرب: "حياة كريمة" انطلاقة قوية نحو الجمهورية الجديدة

حقوق إنسان النواب من برج العرب: "حياة كريمة" انطلاقة قوية نحو الجمهورية الجديدة

تفقد وفد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمدينة برج العرب، وذلك فى ثانى أيام زيارتها لمحافظة الإسكندرية، والتى تستغرق يومين.

 

واستمعت اللجنة لعرض من جاكلين عاز نائب محافظ الإسكندرية، والتى أكدت أن هذه المشروعات ستحقق نقلة نوعية كبيرة فى الخدمات المقدمة للمواطنين حيث ستتنوع تلك الخدمات ما بين الصحة والتعليم والطرق والصرف الصحى والإنارة ومياه الشرب والأنشطة الرياضية وغيرها.

 

وأضافت أنه تم اختيار مدينة برج العرب القديمة و3 وحدات محلية تابعة لها، وهى «بهيج وأبو صير والغربانيات» وتضم  48 قرية و5 نجوع تابعة لها ضمن المشروع القومى لتطوير وتنمية الريف، ومن المقرر أن يستفيد من أعمال التطوير حوالى 130 ألف مواطن من خلال تنفيذ مشروعات البنية الأساسية ومشروعات الخدمات.

 

وتفقدت اللجنة خلال الزيارة عدد من الإنشاءات التي تم البدء فيها مثل خزان المياه الرئيسية بالكيلو ٣٨، حيث أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان أن الرئيس السيسى نجح فى تحويل التحديات التى واجهت الدولة المصرية إلى فرص تنموية لبناء "الجمهورية الجديدة" التي يسعى لها، مضيفا: "القيادة السياسية قدمت نموذج في تحقيق المقومات الأساسية لحقوق الإنسان التى تتمثل فى توفير الخدمات التعليمية والصحية والبنية التحتية والمنشآت الشبابية.

 

وأوضح رضوان، أن مجلس النواب والحكومة في مركب واحد وهدفهما الأساسي خدمة المواطن، في ظل اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بحق المواطن فى الحصول على حياة كريمة، تتمثل في وجود سكن مناسب وخدمات على أعلى مستوى من الجودة.

 

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان إلى أن مبادرة حياة كريمة تتميز بالتنوع ومراعاة البعد الاجتماعي لأهلنا في الريف المصري من تطوير شامل للبنية التحتية من رصف طرق ومياه وصرف صحى وصحة وتعليم ومراكز شباب وتحسين كامل لحياة المواطن في الخدمات والبنية التحتية، موضحا أن الحديث هنا عن مشروعات تبلغ قيمتها 500 مليار جنيه لتطوير القرى، وهو مبلغ كبير لتحسين أوضاع 50 مليون مصرى.

 

من جانبه، قال النائب محمد تيسير مطر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاع خلال فترة وجيزة القضاء على العشوائيات وتحقيق سبل الحياة الكريمة  للمواطنين، مؤكدا أنه لولا الدعم الكبير والقرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما كانت تحققت تلك الإنجازات التي نشاهدها الآن.

 

فيما انتقد النائب محمد سلطان، رفض بعض المواطنين الانتقال من المناطق العشوائية إلى مساكن حياة كريمة، مؤكدا أن الدولة تسعي لتحقيق مصالحهم وتوفير متطلباتهم الأساسية، مطالبا المواطنين بضرورة التعاون مع الدولة التى تسعى دائما لنقل المواطنين والدولة إلى الأمام.

 

وقال النائب أحمد نشأت منصور، إن مشروع «حياة كريمة» سيغير وجه القرية المصرية وسيعيد تشكيل المجتمع المصري من جديد، فالمشروع لا يتمثل في اسم سياسي أو هدف سياسي، ولا يتمثل في مبادرة اجتماعية لتحسين أوضاع أهالي الريف والقرى، ولكنه مشروع شامل، فهو مشروع سياسي واقتصادي وصناعي وزراعي، تصل أهميته لأهمية مشروع مثل السد العالي وقناة السويس، فهو مشروع متكامل الأهداف.

 

ويضم الوفد البرلمانى كلا من النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، ووكيلي اللجنة النائب أيمن أبو العلا والنائب محمد عبد العزيز والنائب محمد تيسير مطر أمين سر اللجنة، والنواب أعضاء اللجنة نانسي نعيم ومرثا محروس ومحمد سلطان وأحمد نشأت منصور عبد النعيم حامد والنائب آيات الحداد والنائب محمود عصام والنائب ياسر الهواري والنائب العمدة نشأت فؤاد عباس.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - الجمهورية الجديدة.. دراسة تكشف أهداف المشروع القومى لتطوير الريف المصرى