#اليوم السابع - #حوادث - إنجازات 7 سنوات.. استحداث جائزة النيل العربية ورفع قيمة جوائز ملتقى الرواية

إنجازات 7 سنوات.. استحداث جائزة النيل العربية ورفع قيمة جوائز ملتقى الرواية

تناول تقرير سابق للهيئة العامة للاستعلامات الإنجازات التى شهدتها الدولة المصرية خلال الـ7 سنوات الأخيرة فى المجالات الثقافية ورعاية الموهوبين.

 

وأشار التقرير إلى أن وزارة الثقافة قامت برعاية عشرات الموهوبين من خلال مراكز تنمية المواهب التي بدأت في التوسع بها في مختلف أقاليم مصر، بجانب تحفيزهم من خلال جوائز المسابقات التي يتم الإعلان عنها أو عن طريق الدعم اللوجيستي لهم إضافة إلى استكمال ورشة "إبدأ حلمك" لتدريب وتبنى شباب الموهوبين على فنون المسرح المختلفة.

 

وبدأ تعميم التجربة على محافظات مصر، وتخريج الدفعة الثانية من الدارسين به فى القاهرة خلال شهر أكتوبر 2019، وبلغ عددهم 170 فنانا، كما تم تدشين تدريب الدفعة الثالثة بمشاركة 60 متدربا جديدا، أما في المحافظات فقد بدأت أولى مراحل المشروع في سبتمبر 2018 بمحافظات الشرقية، أسيوط والفيوم، وتم قبول 166 شابا.

 

وتشجيعًا للمبدعين والنابغين تم زيادة قيمة جوائز النيل في الفنون والأداب والعلوم الاجتماعية لتكون قيمة كل جائزة 500 ألف جنيه بدلًا من 400 ألف جنيه، وفي إطار التأكيد على ريادة مصر الثقافية تم إستحداث جائزة النيل العربية ضمن جوائز الدولة تمنح لأحد المبدعين العرب وقيمتها 500 ألف جنيه كما تم زيادة قيمة جائزة ملتقى القاهرة الدولي للرواية العربية إلى 250 ألف جنيه بدلا من 200 ألف جنيه، وذلك للارتقاء بفن الرواية العربية وتحفيز المبدعين فى هذا المجال.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - الجمهورية الجديدة.. دراسة تكشف أهداف المشروع القومى لتطوير الريف المصرى