الوفد -الحوادث - حبس 10 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالفيوم موجز نيوز

الوفد -الحوادث - حبس 10 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالفيوم موجز نيوز
الوفد -الحوادث - حبس 10 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالفيوم موجز نيوز
حبس 10 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالفيوم[real_title] التنقيب عن الاثار

أمرت النيابة العامة بابشواي، اليوم الثلاثاء، بحبس 10 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم بقرية الخريجين بمركز يوسف الصديق، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

تلقي اللواء رمزي البسيوني المزين، مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، إخطارًا من العميد علاء سعودي، مأمور مركز يوسف الصديق يفيد بقيام 10 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بدائرة المركز..

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث قاده اللواء صبري العزب، مدير المباحث الجنائية، والعقيد مصطفى حسن، رئيس فرع البحث الجنائي بابشواي ويوسف الصديق، والعقيد عبدالفتاح حفني، رئيس مباحث السياحة والآثار بالإشتراك مع الأمن العام، أسفرت جهوده عن ضبط المتهمين خلال حفرهم وتنقيبهم عن الآثار، وتم التحفظ على الأدوات المضبوطة والمستخدمة في أعمال الحفر.

 

وبالفحص تم العثور على حفرة دائرية الشكل

قطرها 3 أمتار وعمقها 10 أمتار وجهاز للكشف عن الآثار وأدوات الحفر المستخدمة في أعمال، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بالتنقيب عن الآثار بأمر من اللواء السابق مؤكدين أنه استعان بهم للحفر والتنقيب داخل المنزل، بينما نفى أحدهم اشتراكه مع المتهمين في التنقيب عن الآثار معللًا تواجده بالمكان لقيامه بزيارة صاحب المنزل الذي تجمعه به علاقة صداقة بالصدفة وعدم معرفته بقيامه بالتنقيب عن الآثار.

 

تم تحرير محضر بالواقعة رقم 850 إداري مركز يوسف الصديق لسنة 2021، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات وأمرت بحبس المتهمين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - الجمهورية الجديدة.. دراسة تكشف أهداف المشروع القومى لتطوير الريف المصرى