#المصري اليوم -#حوادث - القبض على نصاب أوهم ضحاياه بتعيينهم فى وظائف قطاع خاص موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - القبض على نصاب أوهم ضحاياه بتعيينهم فى وظائف قطاع خاص موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - القبض على نصاب أوهم ضحاياه بتعيينهم فى وظائف قطاع خاص موجز نيوز

القبض على نصاب أوهم ضحاياه بتعيينهم فى وظائف قطاع خاص

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقت مباحث الأموال العامة، أمس، القبض على أحد الأشخاص بتهمة النصب والاحتيال من خلال كيان وهمى أنشأه بالقاهرة، بدعوى التدريب والتوظيف مقابل الحصول على أموال من ضحاياه.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول بمحافظة القليوبية، بإنشاء كيان وهمى للتدريب والتوظيف بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين، مستغلًا رغبتهم فى الحصول على وظائف. وأضافت التحريات أنه أعلن عن منح دورات تدريبية على المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت تؤهل الحاصلين عليها للتعيين بوظائف مختلفة بالعديد من الشركات، طالبًا منهم مبالغ مالية مقابل الحصول على الدورات التدريبية وترشيحهم للالتحاق بالوظائف المزعومة، بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبطه بمقر الشركة، وبحوزته عدد كبير من الشهادات بأسماء مختلفة منسوب صدورها إلى الكيان الوهمى تفيد بحصول أصحابها على دورات تدريبية فى مجالات مختلفة، و2 «كليشيه» تقرأ بصمتهما باسم الكيان الوهمى، أحدهما باللغة العربية والآخر باللغة الإنجليزية، يتم استخدامهما فى مهر شهادات التدريب التى يمنحها المتهم لعملائه، وعدد من إيصالات تسلم نقدية من ضحاياه، ومجموعة من المستندات الخاصة بضحاياه للالتحاق بالكيان الوهمى. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية