الوفد -الحوادث - تغيب فتاة "التيك توك"عن محاكمتها فى الأتجار فى البشر موجز نيوز

الوفد -الحوادث - تغيب فتاة "التيك توك"عن محاكمتها فى الأتجار فى البشر موجز نيوز
الوفد -الحوادث - تغيب فتاة "التيك توك"عن محاكمتها فى الأتجار فى البشر موجز نيوز
تغيب فتاة التيك توكعن محاكمتها فى الأتجار فى البشر[real_title] مودة الأدهم

كتبت-منال رضاوى

بدأت الدائرة 15 جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس،  محاكمة كل من فتاتي "التيك توك" حنين حسام عبد القادر، ومودة الأدهم، ومحمد زكي، ومحمد علاء لايكي، وأحمد لايكي، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة المتهمين فيها بالاتجار بالبشر .

 

وتغيبت  حنين حسام، عن المحاكمة ، وذلك بعد أمرت المحكمة في الجلسة السابقة بضبطها وإحضارها للمثول أمامها.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد احمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق، ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر مجدي شكري، وهاني شحاتة.

 

وأتهمت  النيابة العامة حنين حسام بالإتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتين "م. س"، وح. ع" واللتين لم تتجاوزا الثامنة عشرة من العمر، ،و  "ر. س"، و "س. ج"، وأخريات. 

 

 وذلك بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد

التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي"،  يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن على مجموعة تسمى "لايكي الهرم"، أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء فيروس كورو المستجد بقصد الحصول على نفع مادي.

 

وكانت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، قد أكدت في حيثيات إلغاء عقوبة حبس فتاة التيك توك مودة الادهم في قضية أخرى، والاكتفاء بعقوبة الغرامة 300 الف جنيه، وذلك في واقعة اتهامها بالاعتداء علي قيم المجتمع بنشر فيديوهات عارية علي منصات التواصل الاجتماعي إن المتهمة اقرت بصحة الفيديوهات الموجودة على تطبيق "لايكي"ونفسها  بنشر صورها العارية المنشورة على عدة مواقع تواصل اجتماعي من

أحد الحسابات، وقالت إنها حررت محاضر عام 2015 بوقائع سرقة هذه الصور من هاتفها، وتهديدها بنشرها.

 

وأكدت المحكمة أن أوراق القضية خلت من تقرير فني يفيد نسبة هذا الحساب للمتهمة وأنها هى من نشرت الصور، كما لم تكشف الأوراق عن هوية مرتكب هذا الفعل، وهو الأمر الذي تستبعد معه المحكمة الاتهام الخاص بنشر الصور العارية، وتكتفى بالفيديوهات الخاصة بها على مختلف التطبيقات والتى أقرت بصحتها، وظهرت فيها بشكل يمثل اعتداء على قيم المجتمع التي تدعو للتحلي بالأخلاق ومراعاة الآداب العامة والتقاليد.

 

وأشارت المحكمة أنه لتقدير العقوبة وبالنظر إلى حداثة سن المتهمة فهي تبلغ 23 عاما،  ولاهتمام الشباب بالمواقع الالكترونية وشغفهم بالظهور بها والاهتمام بالشهرة والمنافسة بين بعضهم البعض فلهذه الأسباب ومع صغر سن المتهمة والانسياق وراء الشهرة والرغبة في جمع الأموال، الأمر الذي حدا بها لارتكاب الاتهام المنسوب إليها والاعتداء على ثوابت المجتمع والظهور بطريقة خادشة للحياء، فالمحكمة تكتفى بتوقيع عقوبة الغرامة عليها وإلغاء عقوبة الحبس مع مصادرة الأدوات والأجهزة التي استخدمت في هذه الجريمة أو سهلتها أو ساهمت فيها.

 

كلمات ذات صلة حنين حسام حنين حسام بدون حجاب حنين حسام انستقرام حنين حسام بدون مكياج

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب