#المصري اليوم -#حوادث - تعاملات بـ مليون جنيه.. القبض على تاجر عملة فى قنا موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - تعاملات بـ مليون جنيه.. القبض على تاجر عملة فى قنا موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - تعاملات بـ مليون جنيه.. القبض على تاجر عملة فى قنا موجز نيوز

تعاملات بـ مليون جنيه.. القبض على تاجر عملة فى قنا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

القت مباحث الأموال العامة القبض على عاطل بـ محافظة قنا يجمع مدخرات المصريين العاملين فى الخارج بمساعدة شقيقه وتبين أن حجم التعاملات التى قام بها المتهم خلال 6 أشهر بلغت مليون جنيه حرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة للتحقيق .

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أكدت قيام كلٍ من حاصل على دبلوم، مقيم بمحافظة قنا،و شقيقه يعمل بإحدى الدول بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التى يعمل بها الثانى بالعملة الأجنبية وإرسالها للأول عن طريق السائقين أو العائدين للبلاد حيث يقوم بإستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مـقابل عمولة فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة .. مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع الثانى، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ستة أشهر طبقاً للفحص المستندى 1,000,000 مليون جنيه مصرى تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخهلية لضبط الجريمة بشتى صورها ولاسيما جرائم التحويلات المالية غير المشروعة والإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية