#المصري اليوم -#حوادث - الاختيار 2 .. تعرف على عدد العمليات الارهابية المرتكبة من «بيت المقدس» بعد استشهاد محمد مبروك موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - الاختيار 2 .. تعرف على عدد العمليات الارهابية المرتكبة من «بيت المقدس» بعد استشهاد محمد مبروك موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - الاختيار 2 .. تعرف على عدد العمليات الارهابية المرتكبة من «بيت المقدس» بعد استشهاد محمد مبروك موجز نيوز

الاختيار 2 .. تعرف على عدد العمليات الارهابية المرتكبة من «بيت المقدس» بعد استشهاد محمد مبروك

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دارت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار ٢ ،عن تشيع جثمان الشهيد محمد مبروك، واعلان جماعة بيت المقدس مسؤوليتها عن الحادث ،تعرف ماذا قال القاضي عن هذه الحادث عند النطق بالحكم على المتهمين في القضية المعروفة اعلاميا ب«انصار بيت المقدس».

وقال المستشار حسن فريد رئيس محكمة الجنايات قبل الحكم على انصار الجماعة الارهابية ،اتوجة بكلماتي إلى الشعب المصري العظيم وضميرالمحكمة يئن ويعتصر من فرط الحزن والألم والاسي من جرائم المتهمين، فقد ثبت للمحكمة على وجهة القطع والجزم واليقين أن جماعة أنصار بيت المقدس ارتكبوا 54 عملية أرهابية داخل ربوع مصر الحبيبة لمحاولة زعزعة استقرار البلاد وضرب الوحدة الوطنية

وكان الشهيد محمد مبروك السيد خطاب بقطاع الأمن الوطني هو من بين مخطط الجماعة الارهابية قاموا بقتله عمدا مع سبق الإصرار والترصد، كما استشهد اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفني لوزير الداخلية على يد هؤلاء الخونه وقتلوه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، كما قتلوا مصطفي ربيع محمد المنشاوي وقد اقترنت بقتل احمد يوسف محمد على فردی شرطة القائمين بخدمة نقطة النزهة الجديدة عمدا مع سبق الإصرار والترصد، كما قتل هاني ابراهيم جاد الله فرد شرطة القائم على خدمة الارتكاز الأمني بالطريق الدئري عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وكانت من بين الجرائم قتل محمد سمير لسرقة سيارته عمدا مع سبق الإصرار والترصد،وقتل الطفلة مريم أشرف عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وقتلوا الطفلة مريم نبيل ومحمد ابراهيم على وسمير، وفهمي عازر وكاميليا حلمي عطية عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وشرعوا في اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد ابراهيم بخمسة كيلو جرام من مادة التي أن تي ) شديدة الانفجار، وشرعوا في قتل اللواء هشام عصمت بمديرية أمن ، والشروع في قتل الكثير .

وقام المتهمين بتفجير مديرية أمن بمادة (التي أن تي) شديدة الانفجار، وفجروا مديرية أمن الدقهلية بمادة (التي أن تي) شديدة الانفجار، وفجروا مديرية أمن جنوب سيناء، واتلفوا مبني كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بمنطقة الوراق، وخربوا أملاك عامة مخصصة لمصالح حكومية والمملوكة لجهاز للشرطة.

وتابع القاضى بان المتهمين سرقوا السيارات الكثيرة من أفراد الشعب بالاكراة بحيازتهم اسلحة آلية نارية، وسرقوا صناديق بجهاز الصراف الآلي لبنك الاسكندرية فرع القنطرة وسيارة نقل أموال مكتب بريد الاسماعيلية، واتلفوا مساجد يوسف أغا والسلطان شاة ومسجد الصالح، وخربوا مبني معسكر الأمن المركزي بمحافظة الإسماعيلية وكذا مركز شرطة أبوصوير، وخربوا مبني محكمة والجهاز المركزي للمحاسبات ومقر مباحث التهرب الضريبي ومقر رئاسة مركز طلخا ومركز شرطة طلخا والمصرف المتحد ومسرح القومي والهيئة المصرية العامة لمشروع الصرف الصحي ونادي قضاة والتطبيقين والمعلمين والتجارين .

وخربوا مبني محكمة الطور واستراحة مطار طور سيناء ومركز التدريب المهني ومكتب تشغيل طور سيناء ونادي ضباط الشرطة بطور سيناء وقسم الجوازات ومركز جامعة للتعليم المفتوح خربوا معسكر قوات الأمن بالسويس، وخربوا أحدي الهوائيات الخاصة بمحطة الاقمار الصناعية بالمعادي، وضربوا السفن المارة بقناة بالآر بي جي، وسرقوا المبالغ النقدية المعهود إلى مكتب بريد العزب بالمطرية بالإكراه.

وأضاف سرقوا الطرود المعهودة لمكتب بريد التجمع الأول بالقاهرة، وسرقوا المبالغ النقدية المملوكة للبنك الاهلي سوستية جنرال، وكذا الشركة المصرية لنقل الأموال امانكو وكذا مكتب بريد بلقاس سرقوا المصوغات الذهبية والمملوكة للمجني علية مجدي اسكندر بالإكراه.

أن الولاء للوطن والانتماء لإرضة هي أروع الصفات التي يتصف بها كل أنسان محب وهو شعور فطري عميق يربط الإنسان بوطنة الذي ولد على أرضة وتنسم هواءه وتغذي من نبته وشرب من نيلة وشب وترعرع بين أهلة وعشيرتة وتلقي العلم في محرابة، وما أعظم أن يقدم المواطن هذا الشعور إلى معتقد يرسخ في وجدانة وإلي سلوكة وعملة يستهدف بة الدفاع عن أرضة والحفاظ على أمنة وصيانة حرماتة ومقدساتة.وأرواح أهلة وعشيرته وأعراضهم وممتلكاتهم العامة والخاصة مع حرصة دائما على العمل الدؤوب على الارتقاء ونصرة ورفعة بلاده والدفاع عنها فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم«من دون ماله فهو شهيد ومن من دون عرضية فهو شهيد ومن مات دون اهله فهو شهيد»، ما سلم منهم رجل ولا امرأة ولا طفل.. ولا شيخ في السن طعين.

ياأهل شهداء مصر لا تخافوا ولا تحزنوا فهم أحياء في الفردوس الأعلي عند ربهم يرزقون هنيئا لكم يوم يشفع لكم الشهيد يوم القيامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - التصريح بدفن جثة غريق نهر النيل بقنا موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - تعرف على عقوبة المتهمين فى 12 قضية تهريب بقيمة 55 مليون جنيه