#المصري اليوم -#حوادث - الاختيار 2.. تعرف ماذا قالت النيابة عن بيت المقدس بعد اعلانها مسؤوليتها باغتيال محمد مبروك موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - الاختيار 2.. تعرف ماذا قالت النيابة عن بيت المقدس بعد اعلانها مسؤوليتها باغتيال محمد مبروك موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - الاختيار 2.. تعرف ماذا قالت النيابة عن بيت المقدس بعد اعلانها مسؤوليتها باغتيال محمد مبروك موجز نيوز

الاختيار 2.. تعرف ماذا قالت النيابة عن بيت المقدس بعد اعلانها مسؤوليتها باغتيال محمد مبروك

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دارت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 2 عن تشيع جثمان الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، الذي استشهد أمام منزله في مدينة نصر، بعد أن اطلق عليه الارهابيين 12 طلقة، وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس الارهابية في ذات الحلقة مسؤوليتها عن الحادث، تعرف ماذا قالت النيابة خلال مرافعتها على 4 جلسات متتالية عن هذه الجماعة الإرهابية.

وقالت النيابة خلال مرافعته بان هناك تنسيقا بين «أنصار بيت المقدس» وجماعة الإخوان، والدليل على ذلك بأن تنفيذ العمليات لم يتم إلا بعد يونيو 2013، مضيفًا: «أنصار بيت المقدس نسقت مع من كانوا لمصر حاكمين، حيث كان كثير من المتهمين أعضاء سابقين بالإخوان، ومنهم هاني عامر ومحمد نصر ومحمد عاشور وآخرون».

وأشارت النيابة إلى أن الهدف كان سياسيًا لا محالة، لافتة أن التنظيم استهدف الشهيد محمد مبروك وآخرين، واستهدفوا مديريات الأمن بيد عناصر زعمت تطبيق شريعة رب الأرض والسموات.

وأضاف ممثل النيابة مخاطبًا المتهمين: «لستم أنصارًا ولا هنا بيت المقدس».

ووصفت النيابة قيادات الجماعة خلال مرافعتها بأنها «جاهلة بالدين بنت أفكارها على الظن، جماعة فاسدة أتت لتدمر البلاد واستحلال دماء المسيحيين وأموالهم وقتل خير أجناد .وانها «جماعة إرهابية زعمت جرائهما باسم الدين وارتكبوا جرائمهم بقتل الآمنيين، حيث وصف عمرو بن العاص مصر لسيدنا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب بأن مصر تربة غبراء وشجرة خضراء طولها شهر وعرضها عشر يخط وسطها نهر ميمون الغدوات »، مضيفة أن «المتهمين هم طائفة استباحوا دماءنا ودمروا بلادنا وأخذوا من بيت المقدس ستارا لارتكاب أعمالهم الإرهابية».

وأضاف ممثل النيابة أن «هذه الجماعة جماعة فاسدة أتت لتهدم البلاد وتقتل الأبرياء من جنودها واستحلال دماء المسيحيين وأموالهم، هؤلاء الجماعة انتهجوا عقيدة كاذبة وأفكار إجرامية، فكانت أفكارهم دائما قائمة على الظن ومعروف أن الظن لايجنى شيء فهذه جماعة قياداتها جاهلة بالدين وكان أهدافها تكفير المسلمين واستحلال لأنفس المسيحيين وتخريب المنشآت وإرهاب الآمنيين».

وخلال مرافعتها، ذكرت النيابة أن «هؤلاء المتهمين حاربوا الشريعة الإسلامية بارتكاب العمليات العدائية ضد المسلمين ووقعوا في ضلال مبين وكذب على الدين وليس لهم سند من السنة لارتكاب هذه الجرائم الشنيعة، وأن الدين برئ من أفعالهم فهم لم يعلموا شئ عن القاعدة الشرعية». وذكرت النيابة حديثا نبويا: «فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - اليوم .. محاكمة المتهمين بقتل «طالب الرحاب» موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - تعرف على عقوبة المتهمين فى 12 قضية تهريب بقيمة 55 مليون جنيه