#اليوم السابع - #حوادث - الحكم على 5 طلاب بقضية "تنظيم داعش الجيزة" 26 إبريل الجارى

#اليوم السابع - #حوادث - الحكم على 5 طلاب بقضية "تنظيم داعش الجيزة" 26 إبريل الجارى
#اليوم السابع - #حوادث - الحكم على 5 طلاب بقضية "تنظيم داعش الجيزة" 26 إبريل الجارى

الحكم على 5 طلاب بقضية "تنظيم داعش الجيزة" 26 إبريل الجارى

قررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الاثنين، حجز محاكمة 5 طلاب فى اتهامهم بتولى قيادة تنظيم داعش الإرهابى بالجيزة والانضمام إلى التنظيم الإرهابى، لجلسة 26 ابريل للنطق بالحكم.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام الدين أحمد، وبحضور حمدى الشناوى الأمين العام لمأمورية طرة، وبسكرتارية طارق فتحي.

 

وكانت النيابة العامة اتهمت المتهم الأول بأنه تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى والأمن القومى، فضلا عن تولى تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة " داعش" التى تدعو إلى تغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم واستهداف المنشآت العامة.

 

وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات، والمتهمين من الثانى وحتى الخامس انضموا إلى هذه الجماعة مع علمهم بأغراضها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب