#المصري اليوم -#حوادث - سقوط 42 شهيدًا.. تعرف على أحداث الحلقة الخامسة من الاختيار 2 موجز نيوز

سقوط 42 شهيدًا.. تعرف على أحداث الحلقة الخامسة من الاختيار 2

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تبدأ أحدث الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، مساء اليوم السبت، بمشاهد فض اعتصامي «رابعة» و«النهضة» في فجر يوم 14 أغسطس 2013 وبعدها بدقائق قيام الجناح المسلسل لجماعة الإخوان باقتحام أقسام الشرطة والكنائس في والمحافظات.

وستظهر الحلقة الخامسة من المسلسل تفاصيل تعرض للمرة الاولى من أحداث فض رابعة وكذلك الأحداث التي تلتها من اقتحام أقسام الشرطة والهجوم على بعض الكنائس وهروب قيادات الجماعة من الاعتصام.

بعد انتهاء أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من فض اعتصامي رابعة والنهضة، عقد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية آنذاك مؤتمرًا صحفيًا أعلن فيه عن استشهاد 43 شرطيًا من بينهم 18 ضابط، منهم ضابطين برتبة لواء وعقيدين، قامت العناصر الإرهابية باستهدافهم أثناء عملهم داخل قسم شركة كرداسةأ بطلقات من سلاح «آر بي جي».

اقرأ أيضًا: أشرف عبدالباقي «أسد كرداسة» في الحلقة الخامسة بـ الاختيار 2.. من هو اللواء محمد جبر؟

وأعلنت وزير الداخلية في بيان صدر بعد الفض «إنفاذاً للتكليف من باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفض اعتصامي رابعة والنهضة، قامت الوزارة بوضع الخطة وإعداد الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ الفض من عناصر بشرية مدربة وكذلك مركبات مناسبة مع الاستعانة بقوات متخصصة في التعامل مع تلك المواقف«.

وأضافت وزارة الداخلية بأنها عقدت عدة اجتماعات قبل الفض بتنفيذ العملية بدقة شديدة للخروج بأقل خسائر ممكنة حفاظاً على أرواح جميع الأطراف، مؤكدة أن التعليمات كانت بعدم استخدام أية أسلحة أثناء علمية الفض على أن يتم الاستخدام فقط قنابل الغاز وذلك بعد توجيه عدة إنذارات بمكبرات الصوت لمناشدة المعتصمين بالانصراف عبر ممرات تم تحديدها لهم.

وكشف البيان الصادر عن وزارة الداخلية في هذا التوقيت بأن الداخلية دائما حريصة على سلامة الجميع، ولهذا تحملنا من إسقاطات كثيرة اتهمنا فيها مرة بالتخاذل ومرة بارتعاش القرار، مؤكدة أن إطالة الاعتصام وعدم فضه حتى إتاحة الفرصة الكاملة للحلول السياسية حفاظًا على أرواح جميع أبناء الوطن.

وأكدت الوزارة بأنها شعرت خلال الفترة الماضية تعنت واضح واستمرار في التحريض وانتهاج أساليب الرعب والترويع وتهديد أمن البلاد وتعطيل مصالح المواطنين فكان لابد من اتخاذ قرار فض الاعتصام، مشيرة إلى أن القوات فوجئت بقيام عدد من المعتصمين بوضع تحصينات ومواقع وإطلاق النارية بكثافة تجاه القوات التي كانت تحلت بأقصى درجة من ضبط النفس.

تمكنت وزارة الداخلية في يوم الفض من ضبط سيارتي البث الإذاعى بالإضافة إلى عدد كبير من الأسلحة عبارة «9 سلاح آلى وطبنجة و5 فرد محلى، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الطلقات، النارية، وأيضا تم ضبط عدد كبير من الصدارى الواقية للرصاص والأسلحة البيضاء.

بعد نجاح قوات الأمن من فض الاعتصام كلف مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان عناصره بمهاجمة المنشآت الشرطية والدينية لنشر الفوضى في البلاد وقامت الأجهزة الأمنية بالتصدي لهم وتمكن بعضهم من اقتحام بعض المنشآت الشرطية بعد مواجهات عنيفة دارت بينهما.

أسفرت المواجهات خلال يوم فض اعتصامي رابعة والنهضة عن استشهاد عدد من رجال الشرطة سيشهد لهم التاريخ بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن، فبلغ عدد الشهداء خلال يوم الفض 42 منهم 17 ضابط، بالإضافة إلى إصابة 211 منهم 55 ضابط، نتيجة اقتحام 21 قسم شرطة، والتعدي على 7 كنائس.

ونظرا لأهمية الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 فقررت الشركة المتحدة للخدمات بإذاعة حلقة اليوم من مسلسل «الاختيار» بدون فواصل إعلانية، نظرا لأنها تحوي أحداثًا مهمة مرت بها الدولة المصرية.

الاختيار ٢ يعرض على قناة ON في 9.5 مساء بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وإياد نصار، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

المتحدة: الحلقة ٥ من مسلسل الاختيار٢ بدون فواصل اعلانية

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - ضبط وإعدام 1250 كيلو أغذية مخالفة وتحرير 228 محضرًا بالغربية موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - تعرف على عقوبة المتهمين فى 12 قضية تهريب بقيمة 55 مليون جنيه