#المصري اليوم -#حوادث - براءة مرشح في الانتخابات البرلمانية السابقة من واقعة التجمهر عقب النتيجة موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - براءة مرشح في الانتخابات البرلمانية السابقة من واقعة التجمهر عقب النتيجة موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - براءة مرشح في الانتخابات البرلمانية السابقة من واقعة التجمهر عقب النتيجة موجز نيوز

براءة مرشح في الانتخابات البرلمانية السابقة من واقعة التجمهر عقب النتيجة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة جنايات ، اليوم السبت، ببراءة مرشح خاسر بالنواب وشقيقه و8 آخرين من تهمة التظاهر وقطع الطريق واتلاف الممتلكات العامة احتجاجا على نتيجة انتخابات النواب الاخيرة في الدقهلية.

وترجع وقائع القضية إلى شهر نوفمبر الماضي عقب اعلان نتيجة انتخابات النواب والطعون المقدمة حيث تلقى اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير مباحث المديرية، بورود إخطارا من مركز شرطة تمي الامديد، بخروج العشرات من أنصار المرشح اللواء الدكتور عبدالناصر المتولي المهدى مساعد مدير أمن جنوب سيناء الأسبق والذى خسر الجولة الأولى من انتخابات بدائرة السنبلاوين، وقاموا بقطع طريق ظفر وإشعال النيران في فروع الأشجار وإطارات السيارات احتجاجا على نتيجة الانتخابات ورفض الطعن المقدم من مرشحهم.

انتقلت أجهزة الأمن وقيادات الشرطة إلى مكان الواقعة، وتمكنت من السيطرة على الوضع بالقرية، ثم ألقت القبض على المرشح وشقيقه، 8 آخرين من المحتجين، وحُرر محضر ضد المرشح بالتحريض على التظاهر، ولأنصاره بالتظاهر وقطع الطريق.

وقررت النيابة العامة إخلاء سبيل المرشح، والحاصل على المركز السادس حسب الحصر العددي للأصوات بانتخابات ، بكفالة بعد أن وجهت له تهمة التحريض على التظاهر، ووجهت لشقيقه و8 من أنصاره تهم قطع الطريق والتظاهر واتلاف الممتلكات العامة.

وأكد المرشح في أقواله أنه كان في وقت تظاهر أنصاره وأنه حضر بعد اتصال به من مدير أمن الدقهلية لإقناع المتجمهرين من فض التجمع ونجح في ذلك ثم فوجئ بالقبض على شقيقه وعندما توجه للمركز للمطالبة بإخلاء سبيله لعدم مشاركته في الأحداث فوجئ بالقبض عليه وتوجيه تهمة التحريض له .

وتم تداول القضية بمحكمة جنايات والتي قضت ببراءة المرشح وشقيقه وأنصاره من جميع التهم الموجهة إليهم .

وكانت انتخابات الجولة الأولى أجريت بمحافظة الدقهلية يومي 7 و8 نوفمبر الجاري، وتنافس بدائرة السنبلاوين 30 مرشح على مقعدين وحصل على أعلى الأصوات كل من: أحمد همام، مرشح حزب الوفد على 30227 صوتا وأسامة عبدالعاطي مرشح حزب الشعب الجمهوري 38176 صوتا، وأحمد رعب مستقل 26189 صوتا ومحمد السعيد عوض مستقبل وطن 26000 صوتا ومن المفترض أن تجرى الإعادة بينهم.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - تعرف على عقوبة المتهمين فى 12 قضية تهريب بقيمة 55 مليون جنيه