#المصري اليوم -#حوادث - إخلاء برج مجاور لعقار المائل خوفا على حياة السكان موجز نيوز

إخلاء برج مجاور لعقار المائل خوفا على حياة السكان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت محافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، إخلاء البرج المجاور لعقار «المائل» والمكون من 13 دور وتم اخلاؤه، فجر اليوم اثر الابلاغ عن ظهور ميول مفاجئ في البرج وشروخ في بعض الأدوار العلوية.

تلقي اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير مباحث الدقهلية، يفيد بورد بلاغ لمأمور قسم شرطة أول من إدارة شرطة النجدة يفيد ببلاغ أهالي منطقة تقسيم خطاب بشارع سامية الجمل بحدوث ميل بأحد الأبراج السكنية.

انتقل ضباط مباحث قسم أول برئاسة المقدم احمد شبانة، رئيس المباحث وقوات الحماية المدنية إلى مكان العقار، وبالفحص تبين وجود ميل بأحد الابراج السكنية بمنطقة تقسيم خطاب شارع سامية الجمل والبرج مكون من 13 طابق مع وجود شروخ واضحة، بأحد جوانب البرج.

ووجهت القوات إلى سكان عقار إلى سرعة الإخلاء لحين عرض البرج على لجنة المنشأت الآيلة للسقوط بمحافظة الدقهلية، وتحديد نسبة الميول، وإمكانية استمرار العقار من عدمه والتعامل الهندسى مع الوضع خوفا من سقوطه.

وفرضت قوات الحماية المدنية كردونا أمنيا حول العقار بعد اخلاء السكان، لمنع المواطنين والمارة من الاقتراب منه لحين التأكد من سلامته الإنشائية .

تم اخطار مسئولي حي غرب لعرض العقار على لجنة هندسية متخصصة ولجنة المنشأت الايلة للسقوط وسرعة كتابة التقرير الفني.

وأصدرت محافظة الدقهلية بيان رسمي أكدت فيه «أنه اخلاء العقار المجاور للعقار المتضرر حرصا على حياة السكان القاطنين فيه، وتم تشكيل لجنة من كلية الهندسة والمكتب الفني بالمحافظة والوحدة المحلية لحي غرب لمعاينة العقارين اليوم وإعداد تقرير فني هندسي لتحديد الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا الميول.

وأشار البيان أن مهمة اللجنة المشكلة تحديد أي من العمارتين قد نتج عنه هذا الميول وابداء الرأي الفني لإمكانية ترميم العمارتين من عدمه أو الإزالة في حالة عدم صلاحية الترميم، مع بسرعة فحص الاوراق والتراخيص الخاصة بالعمارتين المشار إليهما وعرض مذكرة تفصيلية لاتخاذ ما يلزم قانونا بشأنهما.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اخلاء برج 13 دور من السكان بالمنصورة وفرض كردون أمنى
اخلاء برج 13 دور من السكان بالمنصورة وفرض كردون أمنى
اخلاء برج 13 دور من السكان بالمنصورة وفرض كردون أمنى

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية والتوك توك بالغربية موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - تعرف على عقوبة المتهمين فى 12 قضية تهريب بقيمة 55 مليون جنيه