#المصري اليوم -#حوادث - تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية أحرار الشام إلى 27 أبريل موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية أحرار الشام إلى 27 أبريل موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية أحرار الشام إلى 27 أبريل موجز نيوز

تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية أحرار الشام إلى 27 أبريل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجّلت محكمة جنايات ، اليوم الأحد، محاكمة 9 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية أحرار الشام الإرهابية»، والمتهمين فيها بالانضمام لجماعة إرهابية، وتعريض سلامة ومصالح المجتمع للخطر لجلسة 27 أبريل.

وأحالت النيابة المتهمين إلى محكمة الجنايات لأنهم في غضون الفترة من 2016 حتى 2017، داخل مصر وخارجها، انضم المتهمون إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، إضافة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي بأن تولي المتهم الأول تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة «أحرار الشام»، التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد والشرطة ومنشآتهم واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، واستهداف المنشآت العامة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

وكشفت التحقيقات عن ارتكاب المتهمين جريمة إرهابية بالقول إنهم روجوا لأفكار ومعتقدات جماعة «أحرار الشام» الإرهابية الداعية لاستخدام العنف وارتكاب جريمة الانضمام إليها.

كما أمدّت المتهمة الثامنة الجماعة الإرهابية بأموال بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية، كما حرضت على ارتكاب جريمة إرهابية بأن حرضت المتهم الخامس على ارتكاب جريمة الالتحاق بجماعة مسلحة يقع مقرها خارج مصر، وتتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري والأساليب القتالية وسائل لتحقيق أغراضها.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - جهود مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة قتيل فى 15 مايو
التالى #اليوم السابع - #حوادث - تعرف على عقوبة المتهمين فى 12 قضية تهريب بقيمة 55 مليون جنيه