#المصري اليوم -#حوادث - اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ«خلية اللجان النوعية» موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ«خلية اللجان النوعية» موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ«خلية اللجان النوعية» موجز نيوز

اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ«خلية اللجان النوعية»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة أحلامها «العمليات النوعية» والمتهمين فيها بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى ،وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وغريب عزت وامانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى .

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات للاشتراك في جماعة ارهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة، والتي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي«،و تنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد الشرطة، والمعارضين لتوجهات الجماعة، واستهداف المنشآت الجامعية، بغرض إسقاط الدولة، والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها العدائية.

كما اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر، الغرض منه ارتكاب جرائم الضرب، بغرض التأثير على السلطات في أعمالها باستعمال القوة والتهديد، وذلك أثناء إحراز المتهم الخامس عبوات حارقة استخدامها في العمليات العدائية تنفيذا لغرضهم المقصود من التجمهر.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل