#المصري اليوم -#حوادث - تأجيل دعوى إثبات نسب طفلة طالبة الدقهلية المغتصبة إلى جلسة 13 مايو موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - تأجيل دعوى إثبات نسب طفلة طالبة الدقهلية المغتصبة إلى جلسة 13 مايو موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - تأجيل دعوى إثبات نسب طفلة طالبة الدقهلية المغتصبة إلى جلسة 13 مايو موجز نيوز

تأجيل دعوى إثبات نسب طفلة طالبة الدقهلية المغتصبة إلى جلسة 13 مايو

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت محكمة الأسرة بمدينة أجا في محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، تأجيل نظر دعوى إثبات نسب طفلة الطالبة أمل عبدالحميد الشهيرة إعلاميا باسم طالبة الدقهلية، ضحية الاغتصاب، إلى جلسة 13 مايو لإعادة الإعلان .

وكانت طالبة الدقهلية «أقامت دعوى اثبات نسب طفلتها» جودى«، ضد زميلها»محمد. خ. ع«، والذي اتهمته بأنه واقعها كرهاً عنها في غضون عام 2018 في مبنى غير مأهول مما نتج عنه حملها في الطفلة، وأثبت تحليل البصمة الوراثية DNA أن المدعى عليه هو والد الطفلة وبرأته المحكمة من واقعة الاغتصاب بعد اعترافه بمواقعتها برغبتها .

وقال السيد بدرة محامي المجنى عليها في دعوى إثبات النسب أن تقرير الطب الشرعي والمعمل الجنائي أكدا تطابق الحمض النووي بين الطفلة ووالدها كما أن اعتراف المتهم في محضر التحقيقات بمواقعتها يُعد إقراراً منه بذلك مؤكداً على ضرورة الاعتماد على الوسائل العلمية والقانونية في إثبات النسب خاصةً وأن الطفلة تتطابق في الحمض النووي لوالدها وكذلك تحليل البصمة الوراثية.

واستدل المحامى في دعواه بقضية الفتاة «صباح» التي حكمت فيها محكمة استئناف الأسرة في شبين الكوم بمحافظة المنوفية بإثبات النسب وقامت الفتاة بتقديم حافظة مستندات تحوي في طياتها تقارير الطب الشرعي والمختبر والتي تؤكد تطابق الحمض النووي لطفلها مع الجاني وقضت المحكمة وقتها لصالحها وبأن الطفل لوالده وجاء في الحكم أن تقرير الطب الشرعي والمعمل الجنائي أكدا تطابق الحمض النووي بين الطفل ووالده كما أكد اعتراف المتهم في محضر التحقيقات يُعد إقراراً منه بذلك .

وقال المحامى «لما كانت الطفلة تتطابق في الحمض النووي لوالدها وتحليل البصمة الوراثية اعتماداً على الوسائل العلمية والقانونية في إثبات النسب فإن دعوى موكلته تتشابه إلى حد كبير مع دعوى الفتاة»صباح«، والتي نظرتها محكمة استئناف الأسرة بشبين الكوم وقضت فيها بإثبات نسب الطفل لوالده المدعى عليه مشيرا إلى أن ما تمر به الأم منذ عام 2018 حتى الآن من تهديد وإيذاء بكل أنواعه بالإضافة لمعاناتها من إثبات الطفلة لأبيها ورغم حكم المحكمة ببراءة المتهم من قضية الاغتصاب إلا ما تمر به الأم وهى ضحية قاسى عليها وعلى طفلتها البريئة»

وأضاف «بعدما ضاع حق موكلته في عقاب المغتصب بأن برأته محكمة الموضوع لأن الإجراءات الجنائية التي تأخذ بها محكمة الموضوع لها قواعد قانونية وإجرائية وعند حدوث خطأ في الإجراء تنهار القضية برمتها فلا يجب أن يضيع حق الطفلة الصغيرة في اثبات نسبها لأبوها والذى اعترف بمواقعة أمها»

وتابع في الدعوى «اننا أمام محاكم شرعية تأخذ بالوسائل العلمية لإثبات نسب طفلة لا ذنب لها إلا أنها أتت هذه الدنيا على غفلة من المدعى عليه من ضميره، الذي لم يستيقظ حتى الآن، فما ذنب الطفلة التي ضاع حق أمها من معاقبة الجاني بالمواد الجنائية، بأن تُنسب إلى الأب، والذي أقر بأنه فعل فعلته في محضر التحقيق كما ان هناك شاهدا على الواقعة، وقال الشاهد في شهادته أمام النيابة، إن المدعى عليه اعترف له بأن الطفلة ابنته».

اقرأ أيضا :

8 أبريل.. أولى جلسات دعوى إثبات نسب الطفلة ابنة «طالبة الدقهلية» ضحية الاغتصاب

بعد ثبوت أبوته للطفلة.. الحكم في «اختطاف واغتصاب طالب لزميلته» بالدقهلية 29 نوفمبر

بعد نتيجة الـ«DNA».. تجديد حبس الطالب المتهم باغتصاب زميلته والإنجاب منها بالدقهلية

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية