#اليوم السابع - #حوادث - قطار المحاكمات.. سماع الدفاع بـ"فض اعتصام النهضة" ومحاكمة متهم بأحداث مصر القديمة

#اليوم السابع - #حوادث - قطار المحاكمات.. سماع الدفاع بـ"فض اعتصام النهضة" ومحاكمة متهم بأحداث مصر القديمة
#اليوم السابع - #حوادث - قطار المحاكمات.. سماع الدفاع بـ"فض اعتصام النهضة" ومحاكمة متهم بأحداث مصر القديمة

قطار المحاكمات.. سماع الدفاع بـ"فض اعتصام النهضة" ومحاكمة متهم بأحداث مصر القديمة

تشهد أروقة المحاكم بالقاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، نظر العديد من الدعاوى الهامة، ولعل أبرزها إعادة محاكمة 5 متهمين بفض اعتصام النهضة، ومحاكمة متهم بأحداث مصر القديمة، ومحاكمة 4 متهمين فى اتهامهم بالانضمام لخلية إرهابية.

محاكمة 5 متهمين بـ"فض اعتصام النهضة"

تستمع الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الإثنين، لمرافعة الدفاع فى إعادة إجراءات محاكمة 5 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهرا هدفه تكدير الأمن والسلم العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

أحداث مصر القديمة

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار رأفت زكى، إعادة محاكمة متهم سبق الحكم عليه مع آخرين فى أحداث العنف التى وقعت بمنطقة مصر القديمة في 2013.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات بالاشتراك فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، بغرض تعريض السلم العام، والقتل والشروع فى القتل، والائتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية غير مرخصة، فضلاً عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

نظر محاكمة 4 متهمين بالانضمام إلى جماعة

تنظر الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، إعادة إجراءات محاكمة 4 متهمين بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون والدستور، تهدف إلى العنف وإجراء عمليات إرهابية ضد الدولة والنظام الحاكم.

 الحكم على المتهمين بتهديد اللاعب عمر جابر بالقتل والإيذاء

تنطق اليوم الإثنين محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، بالحكم على المتهمين بتهديد اللاعب عمر جابر لاعب نادي بيراميدز بالقتل والإيذاء.

 

وكان اللاعب عمر جابر حضر خلال الجلسة الماضية وتصالح مع المتهمين وتنازل عن الدعويين الجنائية والمدنية.

 

وكان اللاعب اتهم الشابين في التحقيقات، أنهما هدداه بالقتل والإيذاء وخطف ابنه مالم يستجب لرغباتهما في شراء فيلا لهما بالقرب من الفيلا المملوكة بالشيخ زايد فضلًا عن سيارة، أو إعطاؤهم مبلغ الـ13 مليون جنيه، معتبرًا أن مطالبهم كانت على غير وجه حق.

 

وأضاف اللاعب، أنه تربطه علاقة صداقة بالمتهمين قبل سنوات، وأنه كان يقدم لهما المساعدة المالية بحكم تلك الصداقة، نظرًا لأنه ميسور الحال، حتى تطور بينهما الأمر لأن يطلبا منه المبالغ المالية سالفة الذكر بغير وجه حق، وهدداه بإيذاء زوجته وأبنائه إذا لم يستجيب لطلباتهم.

 

وقدم اللاعب للنيابة العامة رسائل تضمنت التهديدات التي وجهها المتهمين له، فضلًا عن توجههم لمنزل والد زوجته في منطقة المهندسين للبحث عنه.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - اعترافات المتهم بسرقة شركة المقطم: "استغليت عملى وصنعت مفتاح وسرقتها"
التالى #اليوم السابع - #حوادث - نيابة الخصوص تحيل المتهم بقتل والدته لمستشفى الأمراض النفسية