#المصري اليوم -#حوادث - النيابة بـ«خلية هشام عشماوى» : أخطرنا «أمن الجيزة» بضبط المتهمين الهاربين موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - النيابة بـ«خلية هشام عشماوى» : أخطرنا «أمن الجيزة» بضبط المتهمين الهاربين موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - النيابة بـ«خلية هشام عشماوى» : أخطرنا «أمن الجيزة» بضبط المتهمين الهاربين موجز نيوز

النيابة بـ«خلية هشام عشماوى» : أخطرنا «أمن الجيزة» بضبط المتهمين الهاربين

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدمت النيابة العامة لمحكمة الجنايات التي تنظر برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة المتهمين بخلية هشام عشماوى الإرهابية، إفادة بإخطار مدير الإدارة العامة لمباحث مديرية أمن الجيزة بضبط واحضار المتهمين الهاربين، كما قدمت كتاب مصلحة الأحوال المدنية بإدارة البحث الجنائى والذى يحتوى على بيانات المتهمين ومحل إقامتهم وتواريخ ميلادهم ووظائفهم.

كانت النيابة تلت قرار الاتهام، وقالت إن المتهمين في غضون عام 2013 حتى إبريل 2016، تولى المتهم الأول ميسرة عبدالحكيم، قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى والمتهمون قيادة وإدارة خلية بجماعة تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عباداتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

كما أن المتهمين من الأول حتى الحادى عشر اشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية، بأن اشتركوا في ارتكاب الجرائم الإرهابية محل الاتهامات السابقة، واتفقوا على استهداف قيادات القوات المسلحة والشرطة وأفرادها، وكان للمتهم الأول شأن في إدارة حركته تحقيقا لأغراض الجماعة. وطالبت النيابة بتطبيق مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة، وتطبيق أقصى عقوبة على المتهمين.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية