#المصري اليوم -#حوادث - كيف قتل «قذافي» ياسمين وفاطمة ونادين ورضا؟.. مفاجآت في اعترافات «سفاح الجيزة» (فيديوهات) موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - كيف قتل «قذافي» ياسمين وفاطمة ونادين ورضا؟.. مفاجآت في اعترافات «سفاح الجيزة» (فيديوهات) موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - كيف قتل «قذافي» ياسمين وفاطمة ونادين ورضا؟.. مفاجآت في اعترافات «سفاح الجيزة» (فيديوهات) موجز نيوز

كيف قتل «قذافي» ياسمين وفاطمة ونادين ورضا؟.. مفاجآت في اعترافات «سفاح الجيزة» (فيديوهات)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضايا «سفاح الجيزة» الـ4 التي أثارت الرأي العام، اقتربت من النهاية. اليوم السبت، أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، أوراق «قذافي. ف»، 48 سنة، إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه بشأن اتهامه بقتل ياسمين أحمد، ودفنها داخل مخزن بمنطقة المنتزه، وحدّدت جلسة 5 أبريل المقبل، للنطق بالحكم.


للمرة الثالثة.. إحالة «سفاح الجيزة» للمفتي


هذه المرة الثالثة، التي يٌصدر بها قرارًا بإحالة «قذافي» إلى المفتي، لاستطلاع الرأي في إعدامه. في الـ22 من فبراير الماضي، أحالت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر قوات الأمن المركزي، أوراق «سفاح الجيزة» إلى المفتي، في اتهامه بقتل نادين السيد، الطالبة بكلية الحقوق، شقيقة إحدى زوجاته بعدما دفنها في مقبرة بشقة سكنية في منطقة بولاق الدكرور جنوب الجيزة، وحدّدت جلسة الـ27 من مارس الجاري للنطق بالحكم. وتبينّ من التحقيقات أن المتهم قتل «نادين»، بعدما هدّدته بفضح علاقتهما وإبلاغ شقيقتها- زوجة المتهم.

بجلسة 24 فبراير الماضي، قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمقر محاكم زينهم، إحالة أوراق «قذافي» إلى مفتي الجمهورية، لأخذ رأيه في إعدامه لاتهامه بقتل صديقه المهندس رضا محمد، ودفنه بشقة ببولاق الدكرور، وحدّدت جلسة الـ24 من مارس الجاري، للنطق بالحكم.

وأفادت التحقيقات بأن المتهم قتل صديقه لدى عودته من السعودية، إذ أبلغه «الأخير» بأنه يريد أمواله التي كان يرسله إليه طوال فترة سفره إلى المملكة بغرض استثمارها، وكان المتهم استولى عليها، فاستدرجه إلى الشقة محل الجريمة، ووضعه له سُمًا في الطعام، وبعد قتله دفنه بمقبرة.


كيف قتل «قذافي» ياسمين؟


علاقة حب نشأت بين «قذافي» والضحية «ياسمين»، صاحبة الـ33 سنة، إذ كانت تعمل سكرتيرة بمكتب يمتلكه المتهم بمنطقة العصافرة، وتطورت حسب قول المتهم إلى أنها طلبت منه الزواج، في تحقيقات النيابة العامة «كانت عشمانة في الزاوج مني»، فما كان منه إلا أن أبلغها «مش معايا فلوس»، وعلى حد قوله «باعت شقة بـ45 ألف جنيه وأعطتني الفلوس».


«لو فلوسي مرجعتش هفضحك».. هددت «ياسمين»، المتهم «قذافي» الذي فكر في التخلص منها بهدوءٍ، فاتصل بها وطلب منها الحضور إلى مخزن للأدوات المكتبية «تعالٍ نصفي حسابتنا»، وهناك قتلها في دقائق معدوات وأعد لها حفرة طولها مترين وعرضها مترًا وعمقها مترين، وألقاها في صندوق قمامة وعاد ليمارس حياته بشكل طبيعي، وعندما سألت أسرة ياسمين عنها أخبرهم أنها لم تحضر إلى مكتبه منذ 3 أيام.


المتهم يُنكر اعترافاته أمام «الجنايات»


بجلسة اليوم السبت، قاطع المتهم النيابة العامة أثناء محاكمته أثناء عرضها لاعترافاته، قائلاً: «أنا مقتلتش ياسمين خطيبها هو اللي قتلها.. مسرقتش منها حاجة إزاى تبقى بتشتغل عندى وأسرقها!».


وقالت محامية المتهم، إن موكلها تعرض للابتزار من المجني عليها. فيما، عرضت النيابة العامة جزءً من اعترافات المتهم والتي أقرّ فيها بقتل «ياسمين»، ليتخلص من ضغطها عليه.

استئناف المحاكمة في القضية الرابعة


وفي 16 فبراير الماضي، أجلت محكمة جنايات الجيزة، أولى جلسات محاكمة المتهم الشهير بـ«سفاح الجيزة» في اتهامه بقتل زوجته فاطمة زكريا عمدًا مع سبق الإصرار، إلى جلسة 19 مايو المقبل.


17 شاهدًا واستخراج رفات جثامين المجني عليهم


يذكر أن المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أحال المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات لقتله عمدًا 4 أشخاص هم زوجته وسيدتان ورجل مع سبق الإصرار خلال الفترة ما بين عامي 2015، 2017، وأخفى جثامينهم.

وقالت النيابة العامة إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الـ4 من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها.

وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وكذلك ما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين. وكانت التحقيقات قد كشفت أن المتهم استخدم مادة سامة في قتل اثنين من المجني عليهم قبل دفنهم.

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية