#المصري اليوم -#حوادث - هل سيعود مرتضي منصور لــ " رئاسة " بعد قرار "المفوضين" اليوم ؟ تفاصيل.. موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - هل سيعود مرتضي منصور لــ " رئاسة " بعد قرار "المفوضين" اليوم ؟ تفاصيل.. موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - هل سيعود مرتضي منصور لــ " رئاسة الزمالك " بعد قرار "المفوضين" اليوم ؟ تفاصيل.. موجز نيوز

هل سيعود مرتضي منصور لــ " رئاسة " بعد قرار "المفوضين" اليوم ؟ تفاصيل..

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثار تقرير هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري الذي أودعته الهيئة اليوم وأوصت فيه بإلغاء قرار اللجنة الأوليمبية بوقف مرتضي منصور عن ممارسة النشاط الرياضي لمدة 4 سنوات وتجميده كرئيس لنادي والدعوة لإنتخاب رئيس جديد للنادي, جدلا حول إمكانية عودة مرتضي منصور لرئاسة نادي . إلا أن مصادر قضائية أكدت لــ "المصري اليوم" أن ما أوصت به هيئة المفوضين في تقريرها هو مجر "رأي إستشاري" في طعن علي قرار محدد وهو وقف رئيس السابق عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات, وأن الطعن والتقرير لم يتعرض لهذه المسألة علي وجه التحديد, وهي العودة لرئاسة من عدمه.

وأضافت المصادر أن تقرير هيئة مفوضي الدولة عقب إيداعه بالمحكمة لن يكون سوي مرجعا إستشاريا للمحكمة أن تأخذ به أو لا, ليبقي في النهاية حكمها هو القول الفصل في الطعن ولا شئ سواه.

وعن سيناريوهات حكم المحكمة قالت المصادر أنه القضاء الإداري عند تصديه لقرار إداري مطعون عليه إما ان تصدر المحكمة حكما بتأييد هذا القرار او وقف تنفيذه, وهو الحال نفسه في الطعن المقام من مرتضي منصور, إما أن تصدر المحكمة حكمها برفضه وتأييد قرار تجميد مرتضي , أو حكما بإلغاء القرار ووقف تنفيذه وبالتالي ما يترتب عليه من أثار.

يذكر أن هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري كانت قد أوصت في تقريرها بالرأي القانوني في هذا الطعن بإحالة المادة 67 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 للمحكمة الدستورية للفصل في مدي دستوريتها, وذلك بعدما إرتأته من وجود شبهة عدم دستورية بها, وذلك لمخالفتها المبدأ الدستوري الخاص بحق المواطن في اللجوء إلى قاضيه الطبيعي، في حين تجبر هذه المادة المتقاضين في النزاعات الرياضية باللجوء إلى مركز التحكيم والتسوية الرياضي.

كما إنتهت الهيئة أيضا إلي عدم الاختصاص الولائي بنظر الطعن أمام المحكمة، وقبول تدخل هاني العتال وممدوح عباس كخصوم في الدعوي. وإحالة نص المادي 67 من قانون الرياضة للمحكمة الدستورية العليا للفصل في مدي دستوريته.

جدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية قد أصدرت في 4 أكتوبر من العام الماضي قراراها بمنع رئيس نادي 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد للنادي, فطعن مرتضي منصور علي الحكم أمام لقضاء الإداري

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - اعترافات المتهمين بقتل وحرق مسنة حي الزيتون أمام النيابة العامة موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - نيابة الخصوص تحيل المتهم بقتل والدته لمستشفى الأمراض النفسية