#المصري اليوم -#حوادث - تحديد جلسة لمحاكمة «سفاح الجيزة» في قضية جديدة (تفاصيل) موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - تحديد جلسة لمحاكمة «سفاح الجيزة» في قضية جديدة (تفاصيل) موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - تحديد جلسة لمحاكمة «سفاح الجيزة» في قضية جديدة (تفاصيل) موجز نيوز

تحديد جلسة لمحاكمة «سفاح الجيزة» في قضية جديدة (تفاصيل)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حدّدت محكمة استئناف الإسكندرية، اليوم السبت، جلسة 6 مارس المقبل، كأولى جلسات محاكمة قذافي فراج الشهير بـ«سفاح الجيزة»، بتهمة قتل فتاة تُدعى «ياسمين» عمدًا مع سبق الإصرار، ودفنها داخل شقة سكنية في المنتزة، وهي قضية ضمن 4 قضايا، اتهم فيها «قذافي» بالقتل، وأمر النائب العام بإحالته فيها للمحاكمة في كل واقعة منفصلة.

كان «سفاح الجيزة» متهمًا بقتل 4 ضحايا منهم زوجته فاطمة زكريا وسيدتان بينهما «نادين»، وصديقه المهندس رضا محمد.

وجاء بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم استقر في حي المنتزة بعد قتله لـ3 أشخاص، واشترى حضانة ومحل أسماك ومحلاً للأدوات المنزلية؛ وارتبط بالضحية الرابعة «ياسمين» التي كانت تعمل في محله، وتمكن من الحصول على 45 ألف جنيه منها، قيمة شقة باعتها، وحاولت الفتاة استعادة أموالها، وطالبته بوعده في الزواج، لكنه واصل مراوغاته، ما دفعها لتهديده بفضحه، فطلب لقائها في مخزن تابع له ليعطيها نقودها، وهناك داخل مخزن بشارع وهران بالعصافرة قتلها، دون أن يترك أثرا.

وتمكنت أجهزة الأمن من استخراج جثث الضحايا من شقتي بولاق الدكرور، ومخزن إسكندرية.

وفي 1 فبراير الماضي، أحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم «قذافي فراج»، والذي اشتهر باسم «سفاح الجيزة» إلى محكمة الجنايات.
وتضمن تقرير الاتهام 4 قضايا للمتهم بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا 4- هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت النيابة العامة، أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الـ4 من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها.

كما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الـ4.

الوضع في مصر

اصابات

176,333

تعافي

136,490

وفيات

10,201

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية