#المصري اليوم -#حوادث - هذا ما فعلته الأمطار بالدقهلية.. انهيار مئذنة و3 عقارات ولوحة إعلانات وشجرة وتحطم سيارة موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - هذا ما فعلته الأمطار بالدقهلية.. انهيار مئذنة و3 عقارات ولوحة إعلانات وشجرة وتحطم سيارة موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - هذا ما فعلته الأمطار بالدقهلية.. انهيار مئذنة و3 عقارات ولوحة إعلانات وشجرة وتحطم سيارة موجز نيوز

هذا ما فعلته الأمطار بالدقهلية.. انهيار مئذنة و3 عقارات ولوحة إعلانات وشجرة وتحطم سيارة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت محافظة الدقهلية عدة حوادث خلال موجة الطقس السيئ، التى استمرت يومين، منها انهيار مئذنة مسجد بارتفاع 45 مترا وأجزاء من 3 عقارات ولوحة إعلانات وشجرة على شريط السكة الحديد وتحطم سيارة سقط عليها سور عقار.

تلقى اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية بورود بلاغات من شرطة النجدة خلال موجة الطقس السيئ بوقوع أجزاء من منازل ومئذنة، وولوحة اعلانات وشجرة وأعمدة إنارة وتحطم سيارة بسبب الرياح والأمطار الغزيرة.

ففى مدينة سقطت إحدى اللوحات الإعلانية الكهربائية المثبتة على منزل كائن بشارع السكة الجديدة دائرة قسم أول ، خاصة بمحامي يدعى سامح أحمد إسماعيل، كانت مثبتة بالطابق الثامن بعقار مكون من عشرة طوابق، على الأسلاك الكهربائية المارة بذات الشارع وتعلقها بها، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات، وتم رفع اللوحة ولم يؤثر ذلك على التيار الكهربائي .

كما سقط جزء من سور سطح عقار کانن بمنطقة «عزبة عقل» دائرة قسم ثان ، وبإنتقال الضباط وقوات الإنقاذ البري ومسؤولي حي شرق وتم عمل کردون أمني حول المنزل والفحص تبين أن المنزل محل البلاغ مكون من ثلاثة طوابق على مساحة 100 متر تقريبا ملك ورثة جميلة حسن جاد، وسقوط جزء من سور سطح العقار بطول متر واحد تقريبا على السيارة رقم «دوق 3998 ملاکی» ملك أحمد محمد محمد عوض 42 سنة، مدير مخزن شركة جرافينا للأدوات الصحية ومقيم بذات المنطقة تصادف توقفها أسفل المنزل، مما أدى إلى حدوث تلفيات بالسيارة عبارة عن تطبيق بالسقف وكسر الزجاج الخلفي، ولم ينجم عنه ثمة إصابات، وجارى عرض حالة العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وتحديد عما إذا كان صدر ثمة قرارات إزالة أو ترميم بشأنه من عدمه .

كما سقطت إحدي اللوحات الإعلانية الخشبية المثبتة على منزل كائن بشارع السكة الجديدة دائرة قسم أول ، وبإنتقال الضباط ورئاسة حي غرب وشركة الكهرباء وبالفحص تبين سقوط لوحة إعلانية خاصة بشركة «الفادي للإستيراد والتصدير»، من إحدى جوانبها مثبتة بالطابق الأخير بعقار مكون من ثلاثة طوابق وتم إعادة تثبيتها بمكانها بمعرفة الفنيين يحي غرب، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات

وانهار جزء من عقار كائن بمنطقة «ميدان الطميهى» دائرة قسم أول ، وبانتقال الضباط وقوات الحماية المدنية قسم الإنقاذ البري إلى مكان البلاغ مع مسؤولي حي غرب ، تم عمل كردون أمني حول المنزل وبالفحص تبين أن المنزل مكون من ثلاثة طوابق على مساحة 70 متر تقريبا غير مأهول بالسكان وسقوط جزء من أحد الحوائط بشقة بالطابق الأخير بمساحة «2 متر × 2 متر تقريبا» ملك ورثة المدعوة أميرة الطوخي، ولم ينجم عنه ثمة إصابات، وجارى عرضه حالة العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وتحديد عما إذا صدر ثمة قرارات إزالة أو ترميم بشأنه من عدمه .

وفى مركز شربين سقطت شجرة وعامود كهرباء على شريط السكة الحديد بمحطة قرية «الحطبة» وبانتقال الضباط وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ ومسؤولى مجلس مدينة شربين وشركة الكهرباء تبين سقوط الشجرة بنهاية رصيف المحطة على عمود إنارة فرعي مما أدى إلى سقوطهما على شريط السكة الحديد وتم تجنيب الشجرة وعمود الكهرباء من على شريط السكة الحديد، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات وبسؤال محمد عبدالعظيم الزرقاوي، فني شبكة كهرباء شربين، أكد أن عمود الكهرباء فرعي ومفصول عنه التيار الكهربائي منذ فترة، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك .

وفى مركز شرطة السنبلاوين سقطت مئذنة مسجد الرحمة الكائن بقرية «كفر قنصوة»، وبانتقال الضباط والفحص تبين أن المأذنة مشيدة بارتفاع 45 مترا بأرض زراعية مجاورة للمسجد .

وتسبب سقوط المئذنة حدوث تلفيات بواجهة المسجد بطول 15 مترا تقريبا، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات، وبسؤال المدير المسؤول عن المسجد سامي أبوالفتوح بدران، 53 سنة مدرس بالأزهر الشريف، ومقيم بذات القرية، أكد أن المسجد مشيدا بالجهود الذاتية وغير تابع لمديرية الأوقاف ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك .

وفى مركز تسببت شدة الرياح في ميل عمود إنارة على جانب الطريق بقرية «سلكا»، وبانتقال الضباط ومسؤولى مجلس مدينة وشركة الكهرباء تبين میل عمود إنارة أمام مقابر القرية، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات، وبسؤال محمود طلعت الديب، فني ثالث بهندسة كهرباء ، اكد أن عامود الكهرباء خاص بإنارة الطريق فقط.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - ضبط 541 مخالفة مرورية بأسوان موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - ديلر الحشيش سقط فى كمين الشرطة قبل ترويجه المخدر بالهرم