#المصري اليوم -#حوادث - طفل يتسلم «الكفن» في الفيوم.. تفاصيل الصلح بين أولاد العمومة بعائلة حرب (صور) موجز نيوز

طفل يتسلم «الكفن» في الفيوم.. تفاصيل الصلح بين أولاد العمومة بعائلة حرب (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجحت الأجهزة السياسية والأمنية بمحافظة الفيوم، في إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة عائلة «حرب» بقرية كوم أوشيم التابعة للوحدة المحلية لقرية الجمهورية، بمركز طامية بمحافظة الفيوم، وتقديم كفنيين لأسرة القتيل.

حيث ترجع وقائع الخصومة عام 2019 التي وقعت بين أبناء عمومة عائلة حرب من كبرى العائلات بقرية كوم اوشيم بمحافظة الفيوم، عندما نشبت مشاجرة بين أبناء العمومة بسبب خلاف على المصاهرة، قتل فيها أحمد بليدى نوح (35 سنة )، وأصيب البعض منهم .وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على القاتل، والسيطرة على أفراد المشاجرة، ونقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام للعلاج .

ونجحت الاجهزة الامنية بمحافظة الفيوم بتوجيهات من رمزي إبراهيم البسيوني مدير أمن الفيوم،بالقضاء على كافة الخصومات الثأرية بالمحافظة، من تحديد جلسة صلح بين أبناء العمومة لعائلة حرب بحضور القيادات السياسية والأمنية بالمحافظة بحضور اللواء أحمد مفتاح، مساعد مدير أمن الفيوم والعميد شريف عبدالعظيم رئيس فرع البحث الجنائى لمركزى شرطة طامية وسنورس والعقيد حسن محاريق نائب مأمور مركز شرطة طامية والعقيد معتز اللواج مفتش مباحث مركز شرطة طامية والعقيد محمود هيبة مفاش مباحث مركز شرطة طامية والرائد أحمد أبوالدهب معاون أول مباحث مركز شرطة طامية.

كما حضر من نواب البرلمان النائب محسن ابو سمنه والنائب محمد ثابت الجمال والنائب عبدالمنعم عبدالعليم، أعضاء عن دائرة مركزى سنورس وطامية.

بدأت مراسم جلسة الصلح بتلاوة من أيات الذكر الحكيم للقرآن الكريم، ثم كلمة رجال الدين باوقاف طامية، ثم أعلن العمده خاطر عبدالقوى خاطر رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة وعمدة قرية فرقص بمركز طامية مراسم تقديم الكفن، حيث قام حجاج أحمد عبدالرحمن دخيل، ورمضان عبدالرحمن دخيل بحمل كفنيين، وتقديمهما إلى بليدى نوح جمعه زيدان والد القتيل الذي تسلم الكفن هو وحفيده، تسلم أيضا محمد عبدالتواب نوح أبن عم القتيل الكفن، وسط هتفافات الحضور الذين هتفوا ( الله اكبر.. الله أكبر ) .وتعانق أبناء العمومة، وأقسموا على كتاب الله بنبذ الخلافات فيما بينهم، وبدء صفحة جديدة من الحب والاخلاص.

كانت لجنة المصالحات بمحافظة الفيوم برئاسة العمده خاطر عبدالقوى خاطر، رئيس لجنة المصالحات بمحافظة الفيوم وعضوية العمدة أبوطالب شحات أبوطالب عمدة قرية أبوطالب والشيخ مختار مصطفى مدير أوقاف مركز طامية والشيخ خليفة سنوسى والشيخ كريم عبدالوهاب من قرية قصر رشوان والعمده محمد أبوأدريس اعضاء لجنة المصالحات قد أصدروا حكما عرفيا بتعويض مليون ونصف جنيه لأسرة القتيل أحمد بليدى نوح، وشرط جزائى قيمته 2 مليون جنيه على الطرفين يطبق في حالة تعدى أي طرف على الأخر أو عدم تنفيذ طرف من الطرفين لبنود جلسة الصلح .

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - التحقيقات تكشف تفاصيل تورط عاطل وميكانيكى فى سرقة 11 دراجة بخارية بالجيزة