#اليوم السابع - #حوادث - مواطن يطلب تخفيض النفقة: "طليقتى انفصلت بسبب الجن وزورت حقيقة دخلى عشان تسجنى"

#اليوم السابع - #حوادث - مواطن يطلب تخفيض النفقة: "طليقتى انفصلت بسبب الجن وزورت حقيقة دخلى عشان تسجنى"
#اليوم السابع - #حوادث - مواطن يطلب تخفيض النفقة: "طليقتى انفصلت بسبب الجن وزورت حقيقة دخلى عشان تسجنى"

مواطن يطلب تخفيض النفقة: "طليقتى انفصلت بسبب الجن وزورت حقيقة دخلى عشان تسجنى"

أقام أب دعوى تخفيض نفقة، ضد مطلقته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، ادعى فيها تزويرها حقيقة دخله لتتحصل على نفقات بـ3 آلاف جنيه شهريا، رغم أنه عامل ويتقاضي 85 جنيها باليوم، ليؤكد: "عشت برفقة زوجتي قبل الطلاق عامين، عانيت فيها بسبب معاناتها وادعائها إصابتها بمس من الجن، وإصرارها على الطلاق، بخلاف المشاكل المادية".

 

وأشار الزوج "ف.ح.ي"، البالغ من العمر 37 عاما، بدعواها أمام محكمة الأسرة: "ابنتي الآن تبلغ 6 سنوات ومحروم من رؤيتها بسبب الخلافات التي تجمعني بمطلقتي منذ 4 سنوات، لاحقتني بجنحتين تبديد وتسببت بالحكم علي بـ3 شهور، بعد عجزي عن سداد مبالغ النفقة لها، ورفضت حل الخلافات بشكل ودي، وأقدمت علي وضع يديها علي شقة والدتي".

 

وتابع: "بعد الطلاق وطوال عام عقدنا جلسة ودية، وتم الحكم فيها بسداد نفقة ألف جنيه لطفلتي، وبالفعل امتثلت علي سداد النفقة لها، ولكني فوجئت بعد فترة بإقامتها ضدي دعاوي حبس بمتجمد نفقة وصل إلى 250 ألف جنيه، رغم أنني عامل باليومية، بعد أن ادعت أنني أمتلك مكتب سفريات ومحل تجاري بوكالة البلح".

 

وناشد الأب بشكوى قدمها للنائب العام، تزوير مطلقته حقيقة دخله، وقيامها بالغش والتدليس، للانتقام منه بسبب الخلافات الزوجية التي جمعتهما قبل حصولها علي حكم بالطلاق للضرر من محكمة الأسرة بالجيزة.

 

وحكم نفقة الصغار، واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية