#المصري اليوم -#حوادث - عبر «فيديو كونفرانس».. يعقد اجتماعًا لإدارة لوحات المعلومات الرقمية موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - عبر «فيديو كونفرانس».. يعقد اجتماعًا لإدارة لوحات المعلومات الرقمية موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - عبر «فيديو كونفرانس».. مجلس الدولة يعقد اجتماعًا لإدارة لوحات المعلومات الرقمية موجز نيوز

عبر «فيديو كونفرانس».. يعقد اجتماعًا لإدارة لوحات المعلومات الرقمية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عُقد اليوم بتقنية الفيديو كونفرانس اجتماع المائدة المستديرة الخاص بنظام إدارة لوحات المعلومات الرقمية، وذلك في اطار التعاون بين والمفوضية الاوربية لكفاءة العدالة والذى يهدف إلى تبادل المعارف والخبرات والوقوف على احدث ما وصلت اليه التجارب الدولية المقارنة في تطوير مرفق القضاء.

وافتتح الاجتماع رئيس المصري، بحضور ممثلة بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وسكرتير عام المفوضية الأوروبية لكفاءة العدالة بمجلس أوروبا، وعدد من القضاة والخبراء الدوليين فضلاً عن عدد من قضاة ومستشارى .

وتناولت المناقشات تعريف نظام برامج اللوحات المعلوماتية بالمحاكم وما يقوم به من تحليل للبيانات والاحصائيات، ومؤشرات للأداء، ودوره الهام في مساعدة متخذ القرار للوقوف على ما تحتاجه المحاكم من تطوير، سواء على المستوى الادارى، أو على المستوى الفنى، بما ينعكس بالايجاب على عملية التقاضى برمتها.

وأكد رئيس ، على أهمية العمل المستمر على تطوير كافة الادوات والوسائل التي تساهم في تبسيط اجراءات التقاضى، وتقليص زمنه، حتى يتمكن القاضى من العمل في بيئة مواتية تمتاز بالنظام واليسر وتجعله متفرغا لأداء رسالته السامية بعيداً عن التعقديات الإدارية واللوجيستية.

كما أكد حرص على سرعة انجاز القضايا وتمكين المواطنين من الحصول على حقوقهم دون تكبد أي عناء وباسهل وايسر السبل المتاحة، وفى اقصر الآجال الممكنة، وهو ما يسعى المجلس لتحقيقه دائما، وان المشاركة في هذه الاجتماعات تساعد في التغلب على العقبات التي قد تواجه المتقاضين في سبيل الحصول على حقوقهم.

الوضع في مصر

اصابات

171,390

تعافي

133,331

وفيات

9,804

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - نيابة الخصوص تحيل المتهم بقتل والدته لمستشفى الأمراض النفسية