#المصري اليوم -#حوادث - تفاصيل التحقيقات مع متهمين بتهريب المهاجرين إلى كندا.. وموعد محاكمتهما موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - تفاصيل التحقيقات مع متهمين بتهريب المهاجرين إلى كندا.. وموعد محاكمتهما موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - تفاصيل التحقيقات مع متهمين بتهريب المهاجرين إلى كندا.. وموعد محاكمتهما موجز نيوز

تفاصيل التحقيقات مع متهمين بتهريب المهاجرين إلى كندا.. وموعد محاكمتهما

اشترك لتصلك أهم الأخبار


حدّدت محكمة استئناف ، برئاسة المستشار عبده الأودن، اليوم الثلاثاء، جلسة 15 فبراير المقبل، لنظر محاكمة متهمين كونا منظمة إرهابية، لتهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى كندا، مقابل 95 ألف جنيه، أمام محكمة جنايات جنوب .
جاء بأمر إحالة النيابة العامة، أن المتهمين أسسا ونظما وأدارا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من عدة أشخاص وتعمل وفق تنظیم معين يتمثل في استقطاب المتهم الأول للمهاجرين المهربين ويتولى الأخير اصطناع المستندات اللازمة للتهريب وتسليمها للمهاجرين، من أجل الحصول على منافع مادية تقدر بـ95 ألف جنيه عن المهاجر.
وذكرت النيابة، كما أنهما شرعا في ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين بأن شرعا في تدبير انتقال المهاجرين «أحمد.ا.ت»، و«محمود.م.م»، بطريق غير مشروع إلى دولة كندا، وتنفيذًا لذلك اصطنعا وثيقة سفر مزورة لـ«الأول» منسوب صدورها إلى دولة تركيا، إلا أنه قد أوقف إثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما به ألا وهو ضبط المهاجرين، حال كون الجريمة من جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها.

وأفادت النيابة كما أنهما اشتركا وآخر مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة في تزوير تذاكر سفر منسوب صدورها لدولة تركيا، واستعملا المحرر المزور موضوع الاتهام السابق بأن قدماه إلى المهاجر «أحمد.ش»، للاحتجاج بها من بيانات مع علمهما بتزويرها.
شهد «طالب»، بأنه اتفق مع المتهم الأول لتسفيره إلى كندا عبر تركيا، مقابل حصوله على 95 ألف جنيه، وسلمه جواز السفر الخاص به والمبلغ المطلوب، ثم عاد وهاتفه وأبلغه بإنهاء إجراءات سفره وسلمه جواز السفر ومثبت به تأشيرة تركيا، وأبلغه بالتقابل مع المتهم الثاني المتواجد بتركيا، حال وصوله لتسفيره لكندا، إلا أنه حال تواجده بميناء الجوي، لإنهاء إجراءات سفره تبين تزوير التأشيره وتم ضبطه.
كما شهد رائد شرطة رئيس قسم الهجرة غير الشرعية بقطاع مكافحة والجريمة المنظمة، أمام النيابة، أن المتهمين أسسا وأدارا جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية ومنظمة داخل وخارج البلاد، تخصصت في استقطاب ونقل وتهريب راغبي السفر خارج البلاد بطريقة غير شرعية، من خلال استخدام بطاقات هوية وجوازات سفر أوروبية مزورة، في مقابل الحصول على مبالغ مالية .
وتوصلت التحريات إلى أن المتهم الأول يتولى استقطاب ونقل المهاجرين غير الشرعيين من داخل البلاد إلى خارجها، واستلام المبالغ المالية المتفق عليها، ويتولى الآخر اصطناع المستندات اللازمة المستخدمة في السفر لمغادرة البلاد.

الوضع في مصر

اصابات

170,207

تعافي

132,698

وفيات

9,699

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - القبض على متهمة بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تعيينهم في وظائف بطنطا
التالى #اليوم السابع - #حوادث - التحقيقات تكشف تفاصيل تورط عاطل وميكانيكى فى سرقة 11 دراجة بخارية بالجيزة