#اليوم السابع - #حوادث - إخلاء سبيل متهمتين بنشر أكاذيب ضد الدولة على ذمة التحقيقات بتدابير احترازية

#اليوم السابع - #حوادث - إخلاء سبيل متهمتين بنشر أكاذيب ضد الدولة على ذمة التحقيقات بتدابير احترازية
#اليوم السابع - #حوادث - إخلاء سبيل متهمتين بنشر أكاذيب ضد الدولة على ذمة التحقيقات بتدابير احترازية

إخلاء سبيل متهمتين بنشر أكاذيب ضد الدولة على ذمة التحقيقات بتدابير احترازية

قررت محكمة الجنايات المختصة، إخلاء سبيل متهمتين على ذمة التحقيقات التي تجرى معهما، بمعرفة النيابة العامة في اتهامهما بنشر وإذاعة أخبار كاذبة، من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، بتدابير احترازية.

 

المتهمتان المخلي سبيليهما علي ذمة التحقيقات  في القضية رقم 930 لسنة 2019، حصر أمن دولة عليا، كلا من "ت. ع"، و"ل. ص" وجهت النيابة إليهما ارتكاب جرائم نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

 

أسندت النيابة إلى المتهمتين نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

كما أسندت النيابة إلي المتهمتين جرائم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، وتهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها، ومشاركة جماعة ارهابية في تحقيق أهدافها، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية،  والتجمهر واستخدام حسابات خاصة علي شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الاخلال بالنظام العام.

 

 كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمتين، بعدما كشفت التحريات الأمنية عن تورطهن في جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومي للبلاد.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - لما أيدت المحكمة قرار «حل مجلس الزمالك» ؟ موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - ديلر الحشيش سقط فى كمين الشرطة قبل ترويجه المخدر بالهرم