#اليوم السابع - #حوادث - صاحب مصنع يحصل على براءة من تهمة انتحال صفة ضابط وحيازة سلاح نارى

صاحب مصنع يحصل على براءة من تهمة انتحال صفة ضابط وحيازة سلاح نارى

حصل صاحب مصنع على حكم بالبراءة من تهمة انتحال صفة ضابط شرطة وحيازة سلاح نارى، أثناء جلوسه داخل سيارة برفقة أحد أصدقائه والذى يعمل ضابط شرطة، حيث تم إلقاء القبض عليه فى أحد الأكمنة المتحركة، والذى قال إنه فتش السيارة بعد أن ارتاب فيها لعدم وجود لوحات معدنية عليها، وأنه اقتاد المتهم بعد ما أن ضبط بحوزته سلاح نارى.

 

 

أمر الإحالة

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، عقب انتهاء التحقيقات معه، أن المتهم حاز بدون ترخيص سلاح نارى " 9 ملى " وطلقات نارية من ذات العيار، بالإضافة إلى تدخله في وظيفه عمومية " ضابط شرطة " على خلاف الحقيقة.

ومن جانبه، دفع محامى المتهم ميشيل حليم بعدم معقوليه ان ينتحل المتهم صفه ضابط شرطه وهو جالس بجوار قائد سيارة يعمل ضابط شرطه بالفعل في مرور القاهرة كما قرر وأكد الضابط بالمحضر الذى حرره، كما دفع ببطلان اجرأت قبض وتفتيش المتهم، وذلك لانتفاء حالة التلبس، وان كان ضابط الواقعة فسر تفتيشيه كون السيارة دون لوحات معدنية، إلا أنه في هذه الحالة يكون التفتيش فهنا لقائد السيارة فقط، وليس المتهم الجالس بجواره.

وقال ميشيل حليم محامي المتهم ان ضابط الواقعة انفرد بالشهادة، وسمح لقائد السيارة بالانصراف ولم يحرر واقعه بمخالفه السيارة التي زعم انها دون لوحات معدنيه ودون حجز تلك السيارة موضوع المخالفة، كما دفع المحامى بكيديه الاتهام، وذلك بعد ان قدم تقرير طبي من مستشفي ام المصريين العام بوجود كدمات متفرقه ومتعددة في جسم المتهم، توضح تعدي محرر الواقعة علي حد قول المتهم عليه بالضرب، كما قدم للمحكمة صوره من جنحه استعمال قسوة ضد ضابط الواقعة، وعليه حكمت المحكمة ببرأه المتهم من تهمة حيازة السلاح النارى، وانتحال صفة ضابط شرطة.

المحامى مشيل عبد الحليم

وكانت الدائرة 23 المنعقدة بمحكمه جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مدني دياب، قضت ببراة ( آ م ع )، من تهمتي حيازة انتحال صفه ضابط شرطه، وحيازة سلاح ناري 9 ميلي وطلقات  نارية.

 

وكانت نيابه قسم الجيزة احالت المتهم بعد ضبطه في احدي الأكمنة المتحركة، والذي قرر ضابط الواقعة، أنه قام باستيقاف سيارة ملاكي دون لوحات معدنيه، وبسؤال قائدها قرر له أنه نقيب شرطه بمباحث المرور، مضيفا أن المتهم كان جالس بجوار قائد السيارة والذى ادعي أنه رائد شرطة، وبفحصه تبين انه ينتحل صفه ضابط وانه صاحب شركه وبتفتيشه عثر معه علي سلاح ناري 9 ملي وطلقات نارية من ذات العيار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية