#المصري اليوم -#حوادث - حبس 3 سنوات وغرامة 50 ألف.. عقوبة منتظرة رانيا يوسف لازدراء الإسلام (مستند) موجز نيوز

حبس 3 سنوات وغرامة 50 ألف.. عقوبة منتظرة رانيا يوسف لازدراء الإسلام (مستند)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف أشرف ناجي، المحامي، العقوبة المقررة على الفنانة رانيا يوسف، حال إدانتها بسبب تصريحاتها بشأن ازدراء الدين الإسلامي، والتعدي على قيم الأسرة المصرية.
وكان «ناجي»، أقام دعوى جُنحة مباشرة أمام محكمة قصر النيل ضد «يوسف»، وحُددت جلسة 21 فبراير المقبل، لنظر أولى جلساتها.
وقال مقيم الدعوى: «طبقًا للمواد 80، و98، و102، و161، و171 من قانون العقوبات، حال إدانة رانيا يوسف ستعاقب بالحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، والغرامة 50 ألف جنيه، عن جرائم: استغلال الدين في شيء، ونشر أخبار كاذبة، وتهديد قيم المجتمع».
وجاء بصحيفة الدعوى، أن الفنانة رانيا يوسف دأبت على نشر الاستفزازات على المجتمع، إذ نشرت أخبارًا كاذبة عن إنكارها للحجاب، عندما قالت إن المصريين لم يكونوا محجبات من زمن بعيد، وأن الحجاب بالسبعينات والثمانينات وزوجات الشيوخ بالأزهر لم يكونوا محجبين، خلاف للحقيقة.
وأضافت الدعوى: أنها بذلك قد تكون أساءت للحجاب وللمصريين بشكل عام.
كما جاء بالدعوى: «أنه في غصون شهر يناير 2021، فوجئ الشعب المصري والعربي كله بحلقة من أحد البرامج أذيعت على قناة»الرشيد العراقية«في إحدى اللقاءات التليفزيونية، ظهرت فيه المُعلن إليها الأولى في حوار تليفزيوني مع المذيع العراقي نزار الفارس في برنامج»مع الفارس«، عند سؤالها عن بروز مؤخرة»رانيا يوسف«فقالت»إن مؤخرات كل النجمات بارزة لست الوحيدة.. ولكن مؤخرتي مميزة وحلوة«.
وأضافت الدعوى: «قالت لما يكون عندك حاجة حلوة بتخبيها ولا بتبينها.. أنا ببينها ثم أردفت بآية قرآنية»وأما بنعمة ربك فحدث«، واستكملت ازدراء الدين الإسلامي في ذات الحلقة بإجاباتها المثيرة للجدل عند سؤالها متى نري رانيا يوسف محجبة؟.. فردت بسرعة وبسخرية:»يا ساتر يا رب ليه، ليه الطرحة دي هتزود مني إيه«، فقال لها المذيع:»يا ساتر على الحجاب«.. فأجابت:»من امتى كنا محجبين إحنا المصريين مكناش محجبين«، فقرر لها المذيع أنه من 1400 سنة فرض علينا الحجاب فقررت وأجابت وأصرت على أنه:»إحنا المصريين مكناش محجبين، وأن الحجاب ده اتفرض علينا في الثمانينات وأواخر السبعينات«.

وبحسب الدعوى، استطردت رانيا يوسف فقرر لها المذيع للمرة الثانية أنه فرض من 1400 سنة، فقالت: «لا لا ما عندنا شيوخ الأزهر عمر ما كانت مراتتهم ولا بناتهم محجبات، وإحنا بنشوف في الصور القديمة أنهم مش محجبات وشوف حفلات أم كلثوم طلع لي واحدة محجبة قاعدة»، وعند سؤالها: هل تؤمني أنه فرض؟.. قالت: لا متهاليش لا ما كان اتفرض علينا من 1450 سنة وكان اتفرض على المسلمين أجمعين، لأن عندك بلاد كانت محجبة وبلاد لا ولو الحجاب فرض إسلامي كانت البلاد الإسلامية كلها اتحجبت، وقد قررتها صراحة بعدم إيمانها بفرضيه الحجاب، وقد سألها المذيع صراحة: تستغلي الدين في شيء ثم بعد كدة تركنيه على جنب فقررت أنها مش محتاجة تستغل الدين في شيء، وقد أثارت هذه الأقوال والكلمات في غضب وسخط شعبي كبير، بسبب ما قررته الممثلة المشهورة من أفكار شاذة وهدامة تنكر بها الثوابت الدينية المفروضة على المسلمين من 1450 سنة وتدعو فيه إلى هدم القيم والأخلاق للمجتمع المصري الأصيل«.
وجاء في الدعوى أن ما جاء بهذا البرنامج وهذه الأقوال ما هو إلا تطاول على الدين الإسلامي، وازدراء لرمز للإسلام ترتديه الفتيات والمفترض أن يكون له كل القدسية والاحترام، خصوصًا إننا في بلد جاء دستورها إن الإسلام دين الدولة، وجاء دستورها بالمحافظة على القيم والأخلاق والعادات والتقاليد الأصيلة للشعب المصري، وحيث أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها المبلغ ضدها بتلك التصريحات المثيرة للجدل فهي دائمة الظهور بملابس غير لائقة وتصريحاتها التي هي مجال للعديد من إثارة الجدل، وقد سبق أن تم التحقيق معها في القضية رقم 2487 لسنة 2019 إداري ثانٍ الشيخ زايد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فستان رانيا يوسف».

نص الدعوى
نص الدعوى
نص الدعوى
نص الدعوى
نص الدعوى

الوضع في مصر

اصابات

152,719

تعافي

120,312

وفيات

8,362

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية