#اليوم السابع - #حوادث - الجنايات تستكمل اليوم محاكمة 16 متهما بالتنقيب عن الآثار فى مدينة نصر

#اليوم السابع - #حوادث - الجنايات تستكمل اليوم محاكمة 16 متهما بالتنقيب عن الآثار فى مدينة نصر
#اليوم السابع - #حوادث - الجنايات تستكمل اليوم محاكمة 16 متهما بالتنقيب عن الآثار فى مدينة نصر

الجنايات تستكمل اليوم محاكمة 16 متهما بالتنقيب عن الآثار فى مدينة نصر

تواصل محكمة جنايات ، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، محاكمة 16 متهمًا أجروا عملية حفر بحثًا عن الآثار فى مدينة نصر فى القضية رقم 470 لسنة 2020 كلى الجديدة.

تبين من خلال الأوراق أن المتهمين هم: "حسام.ز"، و"أحمد.ع"، و" لطفي.ل"، و"أحمد.ا"، و"رفيق. ف"، و"معوض.ج"، و"محمد.ز"، و"تامر. غ"، و"شريف. ع"، و"محمد.ح"، و"حسام الدين.ا"، و"صبري.ب"، و"تامر. ا"، و"إسلام. ص"،و" أشرف.م"، و"حسيب. ع".

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين من الأول حتى التاسع قاموا بإجراء حفر بقصد الحصول على آثار بمنطقة أثرية بدون ترخيص من الجهات المختصة، بالإضافة إلى التعدى على أرض أثرية بالمخالفة لقرار رئيس المجلس الأعلى للآثار رقم 264 لسنة 1962 باعتبارها أرض أثرية وذلك بإجرائهم أعمال الحفر، كما وفروا الأموال والأفراد لزوم أعمال الحفر وتوسط لبيع العين محل الجريمة وباقى المتهمين من الحادى عشر حتى الخامس عشر عقب الحصول على دلائل أثرية بها للمتهم السادس عشر.

وأشار أمر الإحالة إلى قيام المتهمين من الحادى عشر إلى الخامس عشر اشتركوا وباقى المتهمين بطريق المساعدة فى جريمة إجراء أعمال الحفر بقصد الحصول على الآثار بأن توسطوا ببيع العين محل الواقعة عقب العثور على دلائل أثرية بها للمتهم السادس عشر، والاعتداء على أرض أثرية بالمخالفة لقرار رئيس المجلس الأعلى للآثار رقم 264 لسنة 1962 باعتبارها أرض أثرية.

واختتم أمر الإحالة قيام المتهم السادس عشر بالشروع فى ارتكاب جريمة إجراء أعمال الحفر بقصد الحصول على الآثار بأن اتفق على شراء العين خاصة المتهم الأول عقب العثور على دلائل وشواهد أثرية بها، لاستكمال أعمال الحفر وأوقف أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته به وهو ضبطه وباقى المتهمين والجريمة متلبس بها.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - الحماية المدنية تسيطر على حريق كابينة كهرباء في الدقي موجز نيوز
التالى الوفد -الحوادث - أمن القاهرة يكشف تفاصيل عصابة سرقة السيارات النقل موجز نيوز