#المصري اليوم -#حوادث - رغم خروجهما للمعاش.. إحالة موظفين سابقين بالمنيا للنيابة بتهمة تبديد عُهد حكومية موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - رغم خروجهما للمعاش.. إحالة موظفين سابقين بالمنيا للنيابة بتهمة تبديد عُهد حكومية موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - رغم خروجهما للمعاش.. إحالة موظفين سابقين بالمنيا للنيابة بتهمة تبديد عُهد حكومية موجز نيوز

رغم خروجهما للمعاش.. إحالة موظفين سابقين بالمنيا للنيابة بتهمة تبديد عُهد حكومية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أحالت النيابة الإدارية بالمنيا موظفين اثنين للمحكمة التأديبية والنيابة العامة، رغم مرور عامين على خروجهما للمعاش، وذلك على خلفية ما نسبته تحقيقات للموظفين بتورطهما في وقائع اختلاس عهد حكومية تقدر بنحو 60 ألف جنيه.

و تضمن القرار إحالة كلا من: «ر.خ» و«ع. م» للمحكمة التأديبية والنيابة العامة بعدما خلصت تحقيقات ضدهما لاتهامهما باختلاس عهد حكومية من مكتب الصحة، تصل قيمتها لنحو ٦٠ ألف جنيه.

و كانت الجهة الإدارية «الصحة» قد شكلت لجنة لفحص العهد في أغسطس ٢٠١٧ برئاسة الدكتور هاني أسحق شحاته، مفتش الصحة، وتمكنت اللجنة من رصد وقائع تبديد عهد حكومية عبارة عن أثاث وأجهزة كهربائية قدرت بمبلغ ٦٠ ألف جنيها، وكذا تزوير محررات رسمية عبارة عن ٣٦ شهادة وفاة في ٢٠١٦ و٢٧ شهادة وفاة في النصف الأول من عام ٢٠١٧، وتم إبلاغ النيابة العامة عن وقائع التزوير وأحيلت الواقعة لمحكمة جنايات المنيا التي صدرت حكما حضوريا بالسجن ٣ سنوات على كاتب الصحة، كما تم إبلاغ النيابة الإدارية عن وقائع التبديد التي أصدرت قرارها المتقدم في القضية رقم ١٤٥ لسنة ٢٠٢٠ بإحالة المتهمين للمحكمة التأديبية والنيابة العامة في القضية رقم ٦٢ لسنة ٦ق.

وكانت نيابات استئناف بني سويف قد أحالت المتهم الأول «ر. خ»، 62 عاما، كاتب صحة بالمعاش، لمحكمة الجنايات بالمنيا، لاتهامه بتزوير أوراق قيد الوفيات الثبوتية أثناء عمله بأحد مكاتب الصحة.

وتعود أحداث الواقعة ليناير من عام 2018، حينما قدم مفتش صحة المنيا، مذكرة للجهات الإدارية والأمنية، تضمنت مخالفات منها: استصدار شهادات وفيات بدون أوراق التبليغ القانونية التي نص عليها قانون الأحوال المدنية، وشهادات وفيات لحالات وفاة بمستشفيات رغم عدم اختصاص مكتب الصحة الذي يعمل به بقيد أي من وقائع وفيات المستشفيات بحسب الزمام الجغرافي، وكذا التلاعب في أرقام قيد وقائع الوفيات سواء في دفتر قيد الوفيات المدني والصحي وأوراق تبليغات وإخطارات الوفيات و«كعوب» شهادات الوفيات ما قبل استخدام الميكنة في مكاتب الصحة.

وبالعرض على النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار كاتب الصحة وقررت حبسه على ذمة التحقيقات، ثم أمر قاضي التحقيق بحبسه 15 يوما ثم تجدد له الحبس 15 يوم أخرى وأخلى سبيله على ذمة القضية بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه، ثم أصدر المستشار المحامي العام الأول لنيابات استئناف بني سويف قراره بإحالة المذكور لمحكمة الجنايات بالمنيا لاتهامه بتزوير أوراق قيد الوفيات الثبوتية.

الوضع في مصر

اصابات

143,464

تعافي

114,601

وفيات

7,863

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية