#المصري اليوم -#حوادث - «الزراعة»: إحباط تهريب 6 طرود ببغاوات نادرة من خلال مطار (صور) موجز نيوز

«الزراعة»: إحباط تهريب 6 طرود ببغاوات نادرة من خلال مطار (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه تم احباط عملية تهريب 6 طرود من الخارج إلى الداخل تحتوى على بغبغاوات تندرج في قائمة سايتس لحماية الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض والمحظور صيدها والاتجار فيها وتم مصادرة الشحنة وإرسالها إلى حديقة الحيوان بالجيزة لرعايتها والحفاظ عليها وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية مع الشركة المهربة.

وأضاف «عبدالحكيم محمود»، ان أجهزة الرقابة على الحياة البرية شددت من إجراءات مراقبة المنافذ البرية والبحرية والجوية لمنع أية محاولات تهريب أو الإتجار في الحيوانات والطيور المهددة بالإنقراض أو التي تخضع لإتفاقية سايتس لحماية الحياة البرية.

وأوضح رئيس الخدمات البيطرية أن عملية الضبط كانت بواسطة مكتب الحياة البرية التابع لهيئة الخدمات البيطرية بمطار الدولى، موضحا أن تلك المضبوطات تأتي ضمن خطة متواصلة من تكليفات وزير الزراعة بمكافحة الاتجار غير المشروع في الحيوانات والزواحف والطيور البرية المهددة بالانقراض بتشديد الرقابة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطريه على الصادرات والواردات من الحيوانات والطيور الحية، والتنسيق مع مختلف الأجهزة الفنية بمختلف الوزارات المعنية.

ويذكر أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كلف الأجهزة الفنية التابعة لحماية الحياة البرية ومقرها في حديقة الحيوان بالجيزة بإحكام الرقابة على الصادرات والواردات من الحيوانات والزواحف والطيور البرية والنادرة.

إحباط عملية تهريب ببغاوات نادرة من خلال مطار
إحباط عملية تهريب ببغاوات نادرة من خلال مطار

الوضع في مصر

اصابات

117,583

تعافي

103,191

وفيات

6,732

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - إصابة سائق في حادث تصادم سيارة شرطة بتاكسي بطريق الصعيد في المنيا   موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#حوادث - ضبط سائق أصاب 3 بكسور ..كان يسير عكس الإتجاه موجز نيوز