#المصري اليوم -#حوادث - أحد ضحايا عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية: «احتجزونا داخل شقة بفيصل» موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - أحد ضحايا عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية: «احتجزونا داخل شقة بفيصل» موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - أحد ضحايا عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية: «احتجزونا داخل شقة بفيصل» موجز نيوز

أحد ضحايا عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية: «احتجزونا داخل شقة بفيصل»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

روى عدد من الضحايا في واقعة الاتجار بالأعضاء البشرية، تفاصيل مؤلمة، قال شاب يبلغ من العمر 19 عامًا إن المتهمين كانوا يحتجزونهم داخل شقة بمنطقة فيصل، ويقدمون الطعام والشراب لهم بشكل جيد، لكنهم كانوا يجبرونهم على توقيع إيصال أمانة لحين إتمام عملية البيع.

وأضاف الشاب في التحقيقات أن أغلب ضحايا تلك العصابة، من أطفال الشوارع والمحتاجين، وأن المتهمين كانوا يجبرونهم على التوقيع على أوراق تفيد قيامهم بالتبرع بـ«كليتهم» لأحد أقاربهم دون مقابل، لكنهم في الحقيقة كانوا يعطون الضحية مبلغ يتراوح من 30 إلى 40 ألف جنيه بحسب الفحوصات الطبية، لافتًا أنهم كانوا يخصمون قيمة «الأكل والشرب» خلال الفترة التي كانوا يقيمون فيها في تلك الشقة.

وكانت النيابة العامه كلفت المباحث بالتحري عن متهمين أخرين اشتركوا مع تشكيل عصابي للاتجار في الأعضاء البشرية بالجيزة، وقالت مصادر قضائية إن من بين المتهمين المطلوب التحري عنهم «طبيبين و3 ممرضات ومسؤول عن مركز طبي».

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعى قيام 4 أشخاص (عاطلين وسيدتين «لهم معلومات جنائية») بتكوين تشكيل عصابي تخصص في مجال الاتجار بالأعضاء البشرية، متخذين من دائرة قسمى شرطة الدقى والجيزة، مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامى وقيامهم بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية «كُلى» من خلال استقطاب المجنى عليهم مقابل حصولهم على مبالغ مالية، ودفعهم مبلغا ماليًّا للضحية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها.

تم تحديد 8 حالات من المجنى عليهم وباستدعائهم حضر شخصان لأحدهما معلومات جنائية، وأقرا بقيام أفراد التشكيل بالوساطة في بيع «كُلاهم» مقابل حصولهم على مبالغ مالية بعد إجرائهم الفحوصات الطبية وتوثيق الأوراق التي تفيد تبرعهما.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبط 3 من المتهمين، وبمناقشتهم أقروا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في استقطاب المجنى عليهم وحثهم على بيع أعضائهم البشرية «كُلى» مقابل مبالغ مالية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها.

الوضع في مصر

اصابات

117,156

تعافي

103,082

وفيات

6,713

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب