#المصري اليوم -#حوادث - زوج في دعوى نشوز: «خلفت مني ورمتني» موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - زوج في دعوى نشوز: «خلفت مني ورمتني» موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - زوج في دعوى نشوز: «خلفت مني ورمتني» موجز نيوز

زوج في دعوى نشوز: «خلفت مني ورمتني»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شاب أنيق، جميل الملامح، يبدو عليه ميسور الحال، ذهب إلى محكمة الأسرة بمصر الجديدة بالقاهرة، من أجل إقامة دعوى نشوز ضد زوجته، لهجرها مسكن الزوجية عقب إنجاب مولودهما، لقناعتها بفكرة الـ«سينجل مازر».

يلوم الشاب نفسه، أنه اختار فتاة عنيدة، أفكارها متحررة، كانت محل إعجاب من الجميع، لكن لم يجروء أحد على التقدم لخطبتها، بسبب قوة شخصيتها وآرائها المتحررة، لكنه اعتبر تلك الصفات ميزة، علاوة على علمه أنها من أصل طيب، وتلتزم بالأخلاقيات في سلوكها، رغم تحررها الفكري، وحديثها العنتري الصادم، وألح على الارتباط بها، وصمم على ملاحقتها حتى تزوجا بالفعل.

يقول الشاب إن زوجته حدثته أنها تحلم بأن يكون لديها أطفال، لكن دون مسئوليات الزوج، حتى أنها كانت تخطط لقبول الزواج حتى الإنجاب، ثم الطلاق لتربية أبنائها، لكنه راجعها في حديثها، وأخبرها أنه بالطبع استثناء عن هذا، إذ أنها تزوجته عن حب وقناعة، لكنها أجابته بالنفي والحيرة قائلة: «لسة مش عارفة»، وبالطبع ظن الزوج أنها تمازحه، وتخبره ذلك كنوع من الدلال عليه.

ولعلمه بقوة شخصيتها كان يحسن معاملتها، ويساعدها في كل شيء، ورزقهما الله بطفلة، ووافق على مكوثها رفقة والدتها عقب الولادة، وطالت مدة إقامتها لدى والدتها، وكلما طالبها بالعودة لمسكن الزوجية، رفضت بدعوى أن الطفلة تحتاج إلى رعاية وهي لن تقدر عليها بمفردها، فطلب منها العودة إلى مسكن الزوجية وإقامة والدتها معهما، لكنها تحججت بتعلق والدتها بمنزلها ورفضها مغادرته.

وغلب الزوج حيلة لعودة زوجته لمسكن الزوجية، وفشلت محاولاته بالإقناع والمودة، حتى طلبت منه زوجته الطلاق، وبمراجعتها في عودتها لمعتقداتها القديمة بشأن «السينجل مازر»، ردت عليه بالإيجاب وصممت على طلب الطلاق، وطالبته بدفع مؤخر الصداق وكامل مستحقاتها، واتمام شهامته معها للنهاية، لكن اعتبر طلباتها جنونية، وأنذرها بالطاعة فلم تستجب، وقرر إقامة دعوى نشوز ضدها قائلًا: كم شعرت أني عديم القيمة وكنت مخدوع، ووافقت بإرادتي على الزواج منها، ومنحتها الفرصة لتحقيق مرادها بأن تنجب مني ثم تهجرني، «خلفت مني ورمتني».

الوضع في مصر

اصابات

114,107

تعافي

102,201

وفيات

6,585

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - نتيجة تحليل عينة مخدرات يحدد مصير تاجر كيف سقط فى المنيب
التالى الوفد -الحوادث - أمن القاهرة يكشف تفاصيل عصابة سرقة السيارات النقل موجز نيوز