#المصري اليوم -#حوادث - «سقالة طب إسكندرية» تُحطّم حياة «أميرة»: شلل نصفي وكسور قبل الزفاف (القصة الكاملة) موجز نيوز

«سقالة طب إسكندرية» تُحطّم حياة «أميرة»: شلل نصفي وكسور قبل الزفاف (القصة الكاملة)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

مع دقات التاسعة صباحًا، الأحد الماضي، كانت تتجّه أميرة حنفي، 27 سنة، إلى عملها داخل المجمع الطبي في الإسكندرية، كأي يوم عادي، حتى أوقفى سقوط «سقالة» على الشابة العشرينية، خطواتها، ليسود الظلام.

يروي أحمد، أحد أقارب «أميرة» تفاصيل ساعات الرعب التي عاشتها، إذ يقول: «أميرة بتشتغل كيميائية في المجمع الطبى في اسكندرية، وهى داخلة شغلها الساعة 9 الصبح وقع عليها سقالة كاملة بالطوب والحديد والخشب، السقالة منصوبة في الممر اللى بيعدى منه مئات الموظفين والطلبة كل يوم عشان يدخلوا الكلية».

ويُضيف في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «المكان مكنش فيه أي حواجز أو علامات تحذيرية بشهادة طلبة طب أسنان والموظفين بالكلية، وعرفنا أن دى مش أول مرة تحصل في الكلية، قبل كده السقالة وقعت على 3 عمال».

إصابة موظفة في جامعة الإسكندرية بشلل نصفي

من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، ظلّت «أميرة» تنتظر عمل الأشعة الطبية، حسبْ شقيقها: «أميرة قعدت من الساعة 9 الصبح لحد الساعة 2 ونص بعد الضهر، عشان تعمل أول أشعة وبعدها بنص ساعة عملت أشعة تانية، والساعة 6 اتنقلت من مستشفى (الميرى) في الشاطبى لمستشفى (الجامعة) في سموحة عشان تعمل رنين عشان الجهاز في الشاطبي».

ورغم المجهودات المُتكررة، عادت «أميرة» للمستشفى «الميري» مرة أخرى، «رجعوها تانى للـ(الميرى) في الشاطبى للعناية، عشان تعمل أشعة تانية الساعة 10 بالليل، مش حابب اتكلم عن سوء المعاملة من التمرجية والممرضين، كانوا بيحركوها على عكس الدكاترة عشان كل دا اتغير بعد زيارة وتوصية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس الجامعة، تانى يوم».

إصابة موظفة في جامعة الإسكندرية بشلل نصفي

تجلس «أميرة» الآن داخل مستشفى «ناريمان» في الحضرة، بعد إجراء أول عملية لها، وبدلاً من إتمام مراسم زفافها المُنتظر، أُصيبت الشابة العشرينية بـ«كسر في ثلاث فقرات وقطع للحبل الشوكى (شلل نصفي)، كسر مضاعف فالرجل اليسرى وجرح قطعي، كسر وتفتت ضلع من ضلوعها سببلها نزيف داخلى، كسر ف ايديها الشمال، وكدمات في كافة أنحاء الجسم».

«إحنا حياتنا اتدمرت»، يُطالب أهل «أميرة» بحق ابنتهم، نتيجة الحادث الذي تعرضت لهُ داخل جامعة الإسكندرية «أميرة اللى كان فرحها مش بعيد حياتها كلها وحياة أهلها اتدمرت».

من جانبها، قالت جامعة الإسكندرية، في بيان لها، إن الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، زار وحدة الطوارئ بالمستشفى الرئيسى الجامعي، للاطمئنان على حالة الموظفة بالكلية التي تعرضت للإصابة، وتم إدخالها في الحال وحدة الطوارئ بالمستشفى الرئيسي الجامعي، لاتخاذ مايلزم من إسعافات.

وخلال الزيارة، وجّه «قنصوة» بتوفير كافة الرعاية الطبية اللازمة للمريضة، كما وجه الإدارة الهندسية بالجامعة بعمل حصر لكافة المنشآت المتهالكة بالكليات، واتخاذ إجراءات احتياطية أثناء القيام بأعمال الصيانة خلال فترة سوء الأحوال الجوية حرصاً على سلامة جميع منتسبى الجامعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

الوضع في مصر

اصابات

113,742

تعافي

102,103

وفيات

6,573

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - المعمل الكميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته هيروين قبل ترويجه في المطرية
التالى الوفد -الحوادث - أمن القاهرة يكشف تفاصيل عصابة سرقة السيارات النقل موجز نيوز