#المصري اليوم -#حوادث - «النقض» تؤيد تغريم 13 متهمًا بـ«عنف البحيرة» 130 ألف جنيه موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - «النقض» تؤيد تغريم 13 متهمًا بـ«عنف البحيرة» 130 ألف جنيه موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - «النقض» تؤيد تغريم 13 متهمًا بـ«عنف البحيرة» 130 ألف جنيه موجز نيوز

«النقض» تؤيد تغريم 13 متهمًا بـ«عنف البحيرة» 130 ألف جنيه

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة النقض، الثلاثاء، برفض طعن 13 متهمًا من جماعة الإخوان، وتأييد الحكم الصادر بحقهم من محكمة الجنايات بتغريم كل منهم 10 آلاف جنيه، على خلفية اتهامهم بتنظيم تظاهر دون تصريح وانضمام لجماعة إرهابية بالبحيرة.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات الاشتراك وآخرين مجهولون في تظاهرة مؤلفة من أكثر من 10 أشخاص ترتب عليها الإخلال بالأمن والنظام العام وتعطيل مصالح المواطنين وتعريضها للخطر والتأثير على سير المرافق العامة وتعطيل حركة المرور، حال كونهم حاملين الأسلحة النارية والأدوات السابق بيانها أثناء مشاركتهم في التظاهرة على النحو المبين بالتحقيقات، والانضمام لجماعات إرهابية.

وشهد رئيس مباحث مركز أبوحمص بتجمهر وتظاهر العشرات من عناصر التنظيم السري لجماعة الإخوان الإرهابية بدائرة المركز دون إخطار من الجهات المعنية، وبالانتقال أبصر المتهمين حاملين ألعابًا نارية ولافتات تتضمن ترويج وإذاعة أغراض جماعة الإخوان الإرهابية، مرددين عبارات تحريض ضد مؤسسات الدولة، ما ترتب عليه بث الرعب والخوف في نفوس المواطنين وتعريض حياتهم وسلامتهم وأموالهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة، وتعطيل حركة المرور.

وحال قيامه بفض التظاهرة وبضبطهم قاوموه والقوة المرافقة له بالقوة والعنف، وألقوهم بالحجارة وأطلقوا صوبهم الألعاب النارية وأشهروا أسلحة نارية (فرد خرطوش)، أطلقوا منها أعيرة نارية، لمنعهم من أداء وظيفتهم، وقد بلغوا من ذلك مقصدهم بمنعه والقوة المرافقة من ضبطهم، وأنه تعرف على المتهمين الماثلين المشاركين في تلك التظاهرة.

الوضع في مصر

اصابات

113,381

تعافي

101,981

وفيات

6,560

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب