#اليوم السابع - #حوادث - المعمل الكيميائى يفحص ضبطت بحوزة عاطل فى الشرابية

#اليوم السابع - #حوادث - المعمل الكيميائى يفحص ضبطت بحوزة عاطل فى الشرابية
#اليوم السابع - #حوادث - المعمل الكيميائى يفحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطل فى الشرابية

المعمل الكيميائى يفحص ضبطت بحوزة عاطل فى الشرابية

استعجلت نيابة الشرابية تقرير المعمل الكيماوى حول فحص كمية من مخدر ، تم ضبطها بحوزة عاطل فى منطقة الشرابية؛ لكتابة تقرير واف عنها وتسليمه لجهات التحقيق؛ لاستكمال التحقيقات.

وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة الشرابية، وبصحبتهم قوة أمنية من إلقاء القبض على عاطل "مسجل خطر"، وذلك أثناء تواجده فى أحد شوارع دائرة القسم، حيث ضبط بحوزته كمية كبيرة من مخدر بلغت 600 جرام، مبلغ مالى، هاتف محمول، سلاح أبيض "مطواة". 

وبمواجهته، اعترف بحيازته للمواد المخدرة لترويجها على عملائه، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، والهاتف المحمول للتواصل مع زبائنه، والسلاح الأبيض للدفاع، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، كما أمرت بسرعة ارسال تقرير المعمل الكيميائى حول المضبوطات، كونها من عدمه.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها : تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه. وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى ، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - مرتضي منصور أمام المحكمة الخميس القادم موجز نيوز
التالى الوفد -الحوادث - أمن القاهرة يكشف تفاصيل عصابة سرقة السيارات النقل موجز نيوز