#المصري اليوم -#حوادث - ضبط كيان تعليمي وهمي لمنح الشهادات الجامعية في الدقهلية موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - ضبط كيان تعليمي وهمي لمنح الشهادات الجامعية في الدقهلية موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - ضبط كيان تعليمي وهمي لمنح الشهادات الجامعية في الدقهلية موجز نيوز

ضبط كيان تعليمي وهمي لمنح الشهادات الجامعية في الدقهلية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ضبطت مباحث الأموال العامة، الثلاثاء، كيان تعيلمي غير مرخص بالدقهلية، يديره أحد الأشخاص للنصب والاحتيال على الشباب راغبي الحصول على الشهادات الجامعية.

أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة أول بالدقهلية، له معلومات جنائية، بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص مقره بدائرة القسم، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى في مجال الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية، من خلال منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الحكومية داخل وخارج البلاد.

وأضافت التحريات أن المتهم، نظم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات، والتحصل منهم على مبالغ مالية.

بتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، تم استهداف المتهم وضبطه بمقر ذلك الكيان، وعثر بحوزته على عدد من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة، وعدد من الملفات ودفاتر تحصيل المبالغ المالية، وعدد من عقود العمل بأسماء مختلفة، وعدد من الكتيبات التي تتضمن المواد الدراسية.

كما عثر على جهاز حاسب آلى «لاب توب» و2 فلاش ميموري بفحصهما تبين أنهما محمل عليهما صور العديد من الشهادات الدراسية المزورة والمعدة للتزوير، ومبلغ مالي من حصيلة نشاطه الإجرامي، وبمواجهته اعترف بنشاطه.

الوضع في مصر

اصابات

111,009

تعافي

101,179

وفيات

6,465

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - ضبط شخص لقيامه بإدارة استوديو للتسجيلات الصوتية بدون ترخيص بحدائق القبة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - محطات مهمة ارتبطت بمحاكمة ممدوح حمزة بعد إدراجه بقوائم الإرهاب