الوفد -الحوادث - النيابة تتخذ قرارات مع المتهم باغتصاب وقتل طفل معاق ذهنيا بالإسكندرية موجز نيوز

الوفد -الحوادث - النيابة تتخذ قرارات مع المتهم باغتصاب وقتل طفل معاق ذهنيا بالإسكندرية موجز نيوز
الوفد -الحوادث - النيابة تتخذ قرارات مع المتهم باغتصاب وقتل طفل معاق ذهنيا بالإسكندرية موجز نيوز

[real_title] أمرت نيابة برج العرب، غربي الإسكندرية،  بحبس عامل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل طفل مُعاق ذهنيًا، وإخفاء جثته بالرمال، أعلى سطح منزل، مكون من طابق واحد، قبل 4 أعوام، خشية الفضيحة بعد فشله في اغتصابه، وكشفت مياه الأمطار أثار الواقعة.

 

تلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي غنيم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة برج العرب، بورود بلاغًا من عاملًا، 79 عامًا، مقيم بمنزل كائن في نطاق دائرة القسم، وله محل إقامة آخر بنطاق مركز شرطة إيتاي البارود، محافظة البحيرة، يفيد أنه حال صعوده لسطح المنزل لإزاحة مياه الأمطار التي غمرت الإسكندرية، الأيام الماضية، عثر على بقايا عظام آدمية أسفل بعض الرمال.

 

وبانتقال ضباط مباحث قسم شرطة برج العرب، إلى موقع البلاغ، تبين أن المنزل - كان خاليًا من السكان لأكثر من عامين، ومؤجر للعامل "المُبلغ"

منذ حوالي سنة وشهرين، وبإخطار النيابة العامة للمعاينة، تبين أن الهيكل العظمي لطفل يرتدى بنطال، فقررت نقل الرٌفات إلى المشرحة بسيارة إسعاف، تحت تصرفها، وأمرت بتحليل البصمة الوراثية للتوصل لصاحب العظام.

 

وبالتزامن كانت أجهزة البحث الجنائي، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تُعيد فحص ومراجعة حالات التغيب، فتبين لديها وجود بلاغًا بغياب طفل يدعي "ربيع.س" وشهرته "عادل"، يوم 26 يونيه 2016، يبلغ من العمر 12 عامًا - آنذاك - مُعاق ذهنيًا ومصاب بشلل أطفال، وباستدعاء والده المقيم في نجع الشواهر، أفاد بأن الهيكل العظمي لنجله المُتغيب، وتعرف عليه من بنطاله.

 

وبالبحث في ملابسات الواقعة، من خلال مراجعة أسماء مستأجري المنزل، توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكابها، "محمد.م.ت"،

عامل، يبلغ من العمر 20 عامًا، حيث استدرج الطفل - في عصر أحد أيام شهر رمضان المبارك آنذاك - لأعلى سطح المنزل، حيث غرفة لتربية الدواجن، بعدما أوهمه بذهابهم لشراء حلوى له، مستغلاً إعاقته الذهنية، وكونه أخرس، بغرض التعدي عليه جنسيًا.

 

وحال شروع المتهم في اغتصاب المجني عليه "صرخ"، وخشية افتضاح أمره أجهز عليه بخنقه وكتم أنفاسه، مستخدمًا الرمال المتواجدة بسطح المنزل، حيث قام بوضعها في فمه، وضربه بخشبة على رأسه، حتى فارق الحياة.

 

وبتقنين الإجراءات، واستهدافه بمأمورية أمنية، تم ضبطه، وبمواجهته بالتحريات، أقر بها، وأضاف أنه أخفى جثة الطفل بوضع كمية كبيرة من الرمال عليها، خشية الفضيحة، وأخفى التي شيرت الذي كان يرتديه بعامود خرسانة بالقرب من الجثة، حيث كان يقوم بمداومة متابعته حتى لا تظهر أثاره ويفتضح أمره.

 

وبعد مرور 6 أشهر من ارتكابه للواقعة، جرى طرده وأسرته من المنزل بعد اتهام نجلهم بهتك عرض ومحاولة اغتصاب طفل آخر، لتقضي المحكمة بحبسه شهرين فقط، لعدم كفاية الأدلة، وأقاموا بعنوان آخر.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيق..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية