#المصري اليوم -#حوادث - مفاجآت صادمة في جريمة قتل طفل معاق على يد جاره بالإسكندرية موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - مفاجآت صادمة في جريمة قتل طفل معاق على يد جاره بالإسكندرية موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - مفاجآت صادمة في جريمة قتل طفل معاق على يد جاره بالإسكندرية موجز نيوز

مفاجآت صادمة في جريمة قتل طفل معاق على يد جاره بالإسكندرية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت النيابة العامة بالإسكندرية التحقيق في جريمة نجع الشواهر بمنطقة برج العرب ومقتل طفل معاق ذهنيا واكتشاف جثته بعد ٤ سنوات، إذ تبين أن جاره قتله بعد فشله في اغتصابه.

وأمرت نيابة برج العرب بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، على أن يراعى التجديد له في الموعد القانوني.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عدة مفاجآت صادمة، أن المتهم سبق اتهامه في قضية هتك عرض لأحد الأطفال وتم حبسه لمدة شهرين، وأن أهالي القرية أجبروا أسرته على مغادرة المنزل والانتقال إلى مكان آخر منذ ٤ سنوات بسبب سوء أخلاق نجلهم، دون أن يعلموا أي شيء عن جريمته، وبقى المنزل خاليا من السكان طوال تلك الفترة، ولكن شاءت الأقدار أن يقوم مالك المنزل بإيجاره إلى ساكن جديد منذ عدة شهور ليكتشف الواقعة.

ووفقًا لتحقيقات النيابة العامة، التي أجراها المستشار أحمد عشيبة، وكيل النائب العام، بإشراف المستشار محمد عبدالسلام أمين، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، فإن قسم شرطة برج العرب تلقى بلاغا من «محمد.ع» 79 سنة، عامل، مقيم بنجع «الشواهر»، وله محل إقامة آخر بإيتاى البارود بالبحيرة، بعثوره على عظام آدمية أعلى سطح منزله. وقرر العامل أنه استأجر منزلا بنجع الشواهر منذ عام وشهرين، وأثناء صعوده لسطح المنزل، لإزاحة تراكمات مياه الأمطار عثر على عظام وجمجمة أسفل كومة من الرمال كانت موجودة أعلى السطح.

انتقل المقدم أحمد حمادة، رئيس مباحث برج العرب، يرافقه كل من الرائد أحمد الشنهابي، والرائد سعيد شعلان، معاوني مباحث القسم، إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص وجود جثة في حالة تحلل كامل «هيكل عظمي» مدفونة بكومة رمال من بقايا أعمال البناء أعلى سطح منزل مكون من طابق واحد بنجع الشواهر، مستأجر للمبلغ.

وجه اللواء سامي غنيم، مساعد الوزير، مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء محمد عبدالوهاب، مدير المباحث، واللواء محمد الجمسي، رئيس المباحث، والعميد رمضان عبدالرحمن، وكيل مباحث غرب، لكشف غموض الواقعة وضبط الجاني.

وضم فريق البحث كلًا من العقيد أحمد داود، مفتش مباحث قطاع برج العرب، والمقدم عمرو الدفراوي، وكيل مباحث قطاع برج العرب.

وبتتبع بلاغات التغيب في الفترة الماضية، تبين وجود بلاغ محرر بتاريخ يوم 26 يونيو 2016، لطفل يدعى «ربيع.س» وشهرته «عادل»، 12 سنة، معاق ذهنيا وأخرس، ومصاب بشلل أطفال.

وباستدعاء والد الطفل، قرر أمام ضباط المباحث أن الهيكل العظمى المعثور عليه لنجله المُتغيب، وذلك بعد تعرفه على بنطلون كان يرتديه آنذاك قبل اختفائه من المنزل.

وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد هوية المتهم من خلال مراجعة أسماء مستأجري المنزل محل الواقعة خلال الأربع سنوات الماضية، ويدعى «محمد.م.ت» 20 سنة، عامل.

وتبين من الفحص أن أسرة المتهم كانت تستأجر المنزل وقت وقوع الحادث قبل 4 سنوات، وجرى طردهم من المنزل بعد اتهام نجلهم بهتك عرض ومحاولة اغتصاب طفل آخر، لتقضي المحكمة بحبسه شهرين فقط، لعدم كفاية الأدلة.

ووفقًا للتحريات، ظل المنزل المشار إليه خاليًا من السكان لأكثر من عامين حتى استأجره المبلغ قبل عام وشهرين، واكتشف وجود جثة المجني عليه خلال إزاحته مياه الأمطار.

ووسط حراسة أمنية مشددة، اصطحبت النيابة العامة، المتهم إلى مسرح الجريمة لتمثيل كيفية ارتكابه الواقعة، حيث إنه يوم 26 يونيو 2016، في عصر أحد أيام شهر رمضان المبارك آنذاك، أبصر المجني عليه أمام منزله بنجع الشواهر، موضحا أنه استغل إعاقته الذهنية وإصابته بشلل الأطفال وكونه أخرس، وبيّن كيف استدرجه أعلى سطح المنزل، حيث تقوم أسرته بتربية الدواجن، بغرض ممارسة الشذوذ الجنسي معه، بعدما أوهمه بإحضار حلوى له.

ووقف المتهم بجوار إحدى زوايا سطح العقار وبيّن بداية ارتكاب جريمته الآثمة: «قمت بتجريده من تي شيرت كان يرتديه من أعلى، وعندما حاولت خلع بنطلونه بدأ في الصراخ بصوت عال.. فخُفت من الفضيحة وقتلته».

وأوضح أنه خنق الطفل المجني عليه بذراعه وضربه بخشبة على رأسه حتى فقد الوعى، فلم يكتفِ بذلك، ولكنه ملأ فمه بكمية كبيرة من التراب حتى تأكد من وفاته.

ووقف المتهم بجوار كومة الرمال ووضح كيف سحب الجثة إليها ثم دفنها فيها ثم اكتشف بعد ذلك أن «تى شيرت» المجنى عليه مازال موجودًا فأسرع بإخفائه بعمود خرسانة بالقرب من الجثة. وأثناء تمثيل جريمته أصيب المتهم بحالة من الذهول لعدم تصوره أن الواقعة سيتم اكتشافها بعد كل هذه الفترة.

الوضع في مصر

اصابات

110,095

تعافي

100,760

وفيات

6,417

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - القبض على المتهمين بتصوير صاحب شركة فى أوضاع مخلة بالجيزة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - محطات مهمة ارتبطت بمحاكمة ممدوح حمزة بعد إدراجه بقوائم الإرهاب